أراد البريطاني ريس بولر إرسال المعلبات والأغذية لأطفال سوريين يتضورون جوعًا، إلا أن مسؤولة السوبرماركت منعته وأعادت المعلبات إلى الرفوف.


بيروت: منعت سلسلة "ألدي" لمحلات السوبرماركت مواطنًا بريطانيًا من التسوق، لأنه كان يشتري الأغذية المعلبة ليرسلها إلى أطفال سوريا الجائعين. فقد أفرغت مسؤولة السوبرماركت عربة التسوق الخاصة بريس باولر، التي كان قد ملأها بالأطعمة المعلبة، بحجة أنه ينفق الكثير من المال على الشراء، وسيحرم غيره من الزبائن من الحصول على المعلبات.

فشل مخططه

وقال باولر إنه قرر إرسال الأطعمة المعلبة إلى سوريا، بعد أن هاله المشهد المروع لأطفال جياع أرغموا على تناول لحم القطط. لكن مخططه هذا باء بالفشل بعد أن منع من التسوق في السوبرماركت، كما ذكرت صحيفة "الدايلي ميل".

وريس باولر (37 عامًا) ملأ عربته بالأطعمة مرتين خلال 24 ساعة إلى أن اقتربت منه مسؤولة الموظفين، وقالت له: "لا أستطيع السماح لك بذلك، لدينا زبائن آخرون للتفكير بهم"، وأفرغت كل معلبات الفاصوليا والمعكرونة والأرز ووضعتها مجددًا على رفوف المتجر.

وعلى الرغم من احتجاجاته، قيل لباولر إن باستطاعته فقط شراء أطعمة بقيمة 15 جنيها استرلينيا قبل أن يُطلب منه مغادرة السوبر ماركت في بلدة بلاكبيرن، لانكشاير.

لأطفال يتضورون جوعًا

ووفقًا للسوبرماركت، السبب وراء هذا القرار هو أن باولر كان يفرغ الرفوف من الأطعمة الرخيصة، وبالتالي فإن الزبائن لن يكونوا قادرين على الحصول على مشترياتهم الأسبوعية. لكن باولر قال إن هذه الحجة واهية، لأن باستطاعتهم إعادة تكديس الرفوف بملايين المعلبات.

وأضاف: "قالت المرأة إنها تريد أن تتيح للزبائن فرصة الحصول على مشترياتهم، لكن ألست أنا من هؤلاء الزبائن؟ انهم يريدون منعي من إرسال المعلبات لأطفال يتضورون جوعًا".

وتابع: "لا أعرف شيئًا عن الصراع السوري، لكن قبل أسبوعين بدأت مشاهدة التقارير المروعة عن أطفال فقراء اضطروا إلى أكل القطط، فشعرت بالصدمة وأردت إرسال أكبر عدد ممكن من المعلبات لإطعامهم، ولا علاقة للدين بهذا الموضوع".
&