ندد المجلس الوطني السوري المعارض بتصوير طفل لبناني يضرب طفلًا سوريًا بحضور أفراد أسرته، ووصف الأمر بأنه إحدى أبشع صور زرع الحقد والعدوانية.&

إيلاف من بيروت: ندد المجلس الوطني السوري بتحريض طفل شيعي عمره ثلاث سنوات على ضرب وتعذيب طفل سوري، وتم تصوير هذا السلوك الإجرامي وتوزيع الصور بكل فخر ودون أي وازع من ضمير أو حس إنساني".
&
&روح عدوانية
واوضح أن الطفل المعتدى عليه ترك مقاعد الدراسة واضطر للعمل بأجر زهيد للغاية، بسبب المعاملة السيئة والتهديد الدائم الذي يتعرض له الطلاب السوريون في المدرسة الواقعة في الضاحية الجنوبية لبيروت، أحد أبرز معاقل حزب الله الشيعي.
وأكد المجلس الوطني السوري أن هذا المشهد يعبر عن مدى انتشار الروح العدائية ضد السوريين، والتي أججتها المشاركة المسلحة لقوى لبنانية في مقدمها ميليشيا حزب الله في قمع حق وتطلع الشعب السوري للحرية والكرامة، كما أججها الخطاب الطائفي والمذهبي وثقافة تمجيد استخدام القوة والسلاح ضد المواطن والأخ والجار.&
&
يشعل المنطقة
ولفت المجلس إلى أن هذه الحادثة "تدق ناقوس الخطر بأن الانحدار الأخلاقي الذي يؤججه حلفاء وأتباع النظامين الأسدي والإيراني في لبنان بلغ حد العنصرية وجرائم الكراهية"، مطالبًا رجال القانون وحقوق الإنسان والمرجعيات الدينية لكل الطوائف في لبنان، وخصوصًا الطائفة الشيعية، بالتحرك حيال ذلك.وحض المجلس الحكومة ومؤسسات الدولة اللبنانية على "التعامل مع هذه الجريمة بما تستحق من خطورة"، ودعا المرجعيات الدينية، وخصوصًا المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، إلى إدانة هذا السلوك البشع، من دون لبس، وبإدانة مروجي ثقافة الكره والمذهبية المقيتة التي أثمرت مثل هذه السلوكيات غير الإنسانية.واستهجنت نورا الأمير، نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري، المقطع وما جاء فيه، وقالت: "استثمار الطفولة لتسويق الثقافة الطائفية التي يقوم بشار الأسد وحليفه نصر الله الإرهابي باستخدامها في توطيد الأجندة السياسية لهما، هو عمل إرهابيّ دنيء وغير مقبول، يهدف إلى إشعال المنطقة بأكملها على أساس طائفي."
&
&توقيف الفاعلين
وكانت السلطات اللبنانية أعلنت توقيف والد الطفل، الذي يظهر في التسجيل وهو يضرب الولد السوري بتحريض من أفراد أسرته الذين كانوا يهددون الضحية، كما ألقت الشرطة القبض على مصور التسجيل وفتحت تحقيقًا في الواقعة.
وكان مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية، وبمؤازرة قوة من مفرزة الضاحية الجنوبية في وحدة الشرطة القضائية، تمكن من تحديد المكان الذي حصل فيه الاعتداء على الطفل خالد ن. (مواليد 2005) سوري الجنسية، وهوية ذوي الطفل عباس ع. (مواليد 2012) لبناني، حيث دهمتهم في محلة الرمل العالي.وأوقفت قوى الأمن والد الطفل عباس والمدعو ح. ط.، الذي يشتبه بقيامه بتصوير ابن عمه عباس أثناء اعتداء الأخير على الطفل خالد، وسلمته إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية لمباشرة التحقيق.
&