&

جدة: استقبل خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره بجدة مساء أمس الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وبحثا آفاق التعاون بين البلدين إضافة إلى مجمل الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطلع غزة.

وحضر الاستقبال الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي&.كما حضره من الجانب الـقطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني مدير مكتب أمير دولة قطر والشيخ عبدالله بن ثامر بن محمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة .

وقد وصل امير قطر الثلاثاء الى السعودية في زيارة غير معلنة

وقالت قناة العربية ان اللقاء بين امير قطر الذي تدعم بلاده حركة حماس والعاهل السعودي تم في مدينة جدة.

والعلاقات بين الدوحة والرياض تشهد توترا بالغا وخصوصا بعدما استدعت السعودية والامارات والبحرين في اذار/مارس سفراءها في الدوحة في خطوة غير مسبوقة، متهمة قطر بالتدخل في شؤونها الداخلية والمساهمة في زعزعة استقرار المنطقة.

وكان دعم قطر لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس المصري السابق محمد مرسي الذي عزله الجيش في تموز/يوليو 2013، اثار استياء الدول الخليجية التي تدعم راهنا السلطات المصرية الجديدة.
وعرضت القاهرة الاسبوع الفائت مبادرة للتهدئة في غزة وافقت عليها اسرائيل ورفضتها حماس.
ورفضت السلطات المصرية اي تعديل لمبادرتها التي تلحظ وقفا لاطلاق النار قبل البدء بمفاوضات غير مباشرة. لكن مسؤولين اميركيين رافقوا وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى القاهرة لم يستبعدوا امكان تعديل المبادرة لضم حماس اليها.
وبدأ الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين جولة اقليمية في الدوحة بهدف التوصل الى تهدئة في غزة، وزار اسرائيل الثلاثاء.
&