جدد صحافيو العراق اليوم وللمرة الثالثة على التوالي ثقتهم بمؤيد اللامي نقيبًا لهم في انتخابات نقابة الصحافيين العراقيين.


أسامة مهدي: فاز اللامي النائب الأول لنقيب الصحافيين العرب، اليوم الأربعاء، بمنصب النقيب بحصوله على 1079 صوتًا من أصل 1256 صحافيًا ادلوا بأصواتهم في انتخابات النقابة، التي جرت أمس، متقدمًا بفارق شاسع على المرشحين الأربعة الآخرين للمنصب. ويشكل عدد الأصوات التي حصل عليها مؤيد اللامي نسبة 98 بالمائة من أصوات الناخبين. كما جرى انتخاب نائبين للنقيب وأعضاء مجلس النقابة الستة.

وفي النتائج النهائية التي أعلنت الأربعاء، فقد حصل مؤيد اللامي في انتخابات نقابة الصحافيين على 1079 صوتًا من مجموع 1256، فيما فاز جبار طراد بمنصب النائب الأول للنقيب بحصوله على 406 أصوات، وخالد جاسم بمنصب النائب الثاني بحصوله على 327 صوتًا.

كما فاز بعضوية مجلس النقابة كل من سعد محسن بحصوله على 610 أصوات، وحسن العبودي على 606 أصوات، وصادق فرج على 384 صوتًا، وسناء النقاش على 340 صوتًا، وناظم الربيعي على 292 صوتًا، وفؤاد غازي على 285 صوتًا.

وفاز بعضوية لجنة الانضباط فراس الحمداني بـحصوله على 314 صوتًا، وعبد الحميد محمود على 288 صوتًا، ووسالم تكليف على 257 صوتًا. وبعضوية لجنة المراقبة فاز كل من هاني العقابي بحصوله على 497 صوتًا، وكاظم تكليف 435 صوتًا، وعمار منعم على 216 صوتًا.

وكانت جرت في بغداد أمس، بحضور رؤساء نقابات وجمعيات صحافية عربية ودولية، انتخابات نقابة الصحافيين العراقيين لاختيار نقيب الصحافيين وأعضاء مجلس النقابة، تحت شعار "وحدة العراق أمانة في أعناقنا"، حيث بلغ عدد المرشحين في الانتخابات 71 صحافيًا.

وكان أبرز أسماء المرشحين الذين تنافسوا على شغل منصب النقيب في الانتخابات المقبلة هم شفيق العبيدي وغانم عبد الزهرة الحسناوي وحسن المجمعي وأحمد السامرائي ومؤيد اللامي، في حين رشح لنائب النقيب، كل من سعدي السبع وغازي الشايع وجبار طراد وعبد الأمير الفيصل وجبار فرحان العكيلي وقاسم المالكي ورشيد فتحي علاوي وأمين جياد وسعد لطيف الحمد وخالد جاسم وسعدون فهد وفاضل الحجامي.

&

&