غزة: توعد الناطق باسم حماس فوزي برهوم الخميس بأن قصف اسرائيل لمدرسة تابعة لوكالة الاونروا في بيت حانون شمال قطاع غزة "لن يمر من دون حساب".

وقال برهوم في تصريح "ان استهداف الاحتلال لمدرسة ايواء تابعة للاونروا وارتكاب مجاز فيها هو جريمة حرب بشعة واستباحة للمؤسسات الدولية وتجرؤ خطير على الدم الفلسطيني ولن يمر من دون حساب".

وقالت حركة الجهاد الاسلامي في بيان ان "العدو يرتكب مجزرة جديدة بحق الآمنين في مدرسة الأونروا ليوصل رسالة انه لا يوجد مكان آمن في القطاع وأن الكل مستهدف".

واضافت ان "هذه الجريمة تستوجب رداً قويا لن يطول. وتعاهد حركة الجهاد الاسلامي شعبها بان يأتي الرد بما لا يستثني جزءا من عمق الكيان والا ينعم مستوطن بالأمن الذي يفتقده أطفالنا وأهلنا وأبناء شعبنا".

وقال مصدر طبي فلسطيني الخميس ان عدد القتلى& في القصف المدفعي الاسرائيلي لمدرسة تابعة للانروا في بيت حانون ارتفع الى 15 قتيلا و200 جريح.

وقال اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة لفرانس برس "ارتفع عدد الشهداء في مجزرة بيت حانون الى 15 شهيدا و200 جريح"، موضحا انه تم نقل الشهداء الى اربع مستشفيات. وكان مراسل فرانس برس في الموقع اكد مقتل تسعة اشخاص في القصف.&&&

اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الخميس مقتل عدد من موظفي الامم المتحدة في الهجوم على مدرسة للامم المتحدة في غزة، و"دان بشدة" هذا الهجوم.

وقال بان كي مون في اربيل (العراق)، كما جاء في بيان للامم المتحدة صدر في نيويورك "سقط عدد كبير من القتلى، بينهم نساء واطفال وموظفون من الامم المتحدة".

واعرب الامين العام عن "استيائه" من هذا الهجوم "الذي لم تتضح ظروفه بعد".

ووجه نداء "جديدا الى كل الاطراف من اجل احترام التزاماتهم بموجب القوانين الانسانية الدولية واحترام حياة المدنيين وحصانة مقرات الامم المتحدة والتزاماتهم حيال العاملين في المجال الانساني".

واشنطن تبدي "حزنها"

اعربت الولايات المتحدة عن "حزنها" لقصف مدرسة للامم المتحدة في قطاع غزة حيث قتل الخميس 15 فلسطينيا كانوا لجأوا اليها هربا من اعمال العنف.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي من القاهرة حيث يواصل الوزير جون كيري جهوده من اجل وقف لاطلاق النار "نعرب عن حزننا العميق وقلقنا حيال هذا الحادث المأسوي. اننا نحض مجددا جميع الاطراف على مضاعفة جهودهم لحماية المدنيين".
&