تظاهر عشرة آلاف شخص على الاقل السبت في لندن، بحسب الشرطة، للمطالبة بـ"انهاء المجزرة في غزة" حيث ادى الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الى مقتل اكثر من الف فلسطيني.

وتجمع المتظاهرون الذين رفعوا اعلام فلسطين ويافطات تدعو الى "انهاء الحصار الاسرائيلي" لقطاع غزة ، عند منتصف النهار امام سفارة اسرائيل في حي كينسنغتون غرب لندن. ثم سار المتظاهرون باتجاه ساحة البرلمان البريطاني ثم مقر الحكومة، حيث هتف البعض "عار عليك يا ديفيد كاميرون".

وهتف المتظاهرون "اسرائيل دولة ارهابية" و"غزة لا تبكي لن نتركك تموتين" و"الله اكبر". ونظمت التظاهرة حركة "احتلوا لندن" المناهضة للراسمالية وتحالف "اوقفوا الحرب". ونظمت تظاهرة مماثلة السبت الماضي. وتحدث العديد من الخطباء في التظاهرة السبت بينهم المغني بريان اينو من فرقة روكسي ميوزيك، للدعوة الى انهاء الهجوم الاسرائيلي.

وتم الجمعة التوصل الى هدنة انسانية من 12 ساعة في غزة، وتم تمديدها اربع ساعات اثر اجتماع دولي السبت بباريس. وتنتهي الهدنة منتصف الليل. وقتل اكثر من الف فلسطيني معظمهم من المدنيين منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في 8 تموز/يوليو. كما قتل في النزاع 40 عسكريا اسرائيليا اضافة الى مدنيين اثنين وعامل تايلاندي.

&