قتل اكثر من الف فلسطيني، اغلبيتهم الساحقة من المدنيين، واصيب حوالى ستة الاف شخص في قطاع غزة منذ بداية الهجوم الاسرائيلي في 8 تموز/يوليو، بحسب اجهزة الاسعاف المحلية السبت.

ومن الجانب الاسرائيلي قتل 40 جنديا في المعارك في غزة ومحيطها في الفترة نفسها الى جانب مدنيين اثنين بالصواريخ الفلسطينية. وقتل عامل تايلاندي ايضا في قذيفة هاون.
واودع 138 جنديا المستشفى حالة تسعة منهم خطرة، اضافة الى ثلاثة مدنيين، بحسب الجيش.

وتم انتشال اكثر من 132 جثة السبت من تحت الانقاض اثناء هدنة الـ12 ساعة، بينهم 29 في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وحي الزيتون وحي التفاح اضافة الى 13 في مخيمات اللاجئين دير البلح والبريج والنصيرات (وسط) و32 في بيت حانون (شمال) و11 في خانيونس ورفح (جنوب)، بحسب حصيلة مؤقتة للمتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية اشرف القدرة.

ونقلت الجثث الى مستشفيات عدة في القطاع هي مستشفى كمال عدوان (شمال) ومستشفيان كبيران في غزة والمستشفى الاوروبي بخانيونس (جنوب). وليل الجمعة السبت وقبل ساعات على دخول الهدنة الانسانية من 12 ساعة حيز التنفيذ عند الساعة 08,00 (05,00 تغ)، قتل 22 شخصا بينهم 10 اطفال في ضربة اسرائيلية استهدفت منزلا في خانيونس (جنوب)، وفق القدرة.

وتنتمي غالبية الضحايا الى اسرة واحدة، بحسب القدرة، وبين الضحايا من الاطفال هناك بنت عمرها عام وولد عمره ثلاث سنوات. وكانت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اشارت الى مقتل "192 طفلا على الاقل" في الهجوم الاسرائيلي فيما تحدثت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) عن لجوء اكثر من 160 الف فلسطيني الى مقارها.

&

&