غزة: اعلن الجيش الاسرائيلي ان الدولة العبرية استهدفت صباح اليوم الاحد بصواريخ اطلقت من قطاع غزة، مؤكدا انه لم يرد عليها بغارات جوية. وقال الجيش ان خمسة صواريخ سقطت في اسرائيل في منطقتي اسدود وعسقلان (جنوب) بينما اعترض نظام القبة الحديدية صاروخين آخرين في وسط البلاد.

واكدت الناطقة باسم الجيش لوكالة فرانس برس "نواصل احترام الهدنة الانسانية ولم تشن اي غارة جوية على الرغم من اطلاق الصواريخ". وكانت الناطقة باسم الجيش اعلنت ان جنديا اسرائيليا قتل ليل السبت الاحد بقذيفة هاون بالقرب من قطاع غزة.

وقالت الناطقة ان "هذا الجندي قتل بقذيفة هاون اطلقت من قطاع غزة واصابت الاراضي الاسرائيلية". وبمقتل هذا الجندي يرتفع الى 43 عدد العسكريين الاسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء العملية الاسرائيلية ضد قطاع غزة في الثامن من تموز/يوليو.

وقررت اسرائيل ان تمدد حتى منتصف ليل الاحد الاثنين (21,00 ت غ من الاحد) الهدنة الانسانية التي التزمت بها مع حركة حماس في قطاع غزة نهار السبت. الا ان حماس رفضت هذا التمديد واستأنفت اطلاق الصواريخ مطالبة بانسحاب القوات الاسرائيلية من القطاع حيث قتل في الهجوم الاسرائيلي اكثر من الف فلسطيني، غالبيتهم العظمى من المدنيين.
&