قتل سبعة اشخاص على الاقل واصيب 21 اخرون اليوم الاحد في انفجار سيارة مفخخة في مدينة حمص في وسط البلاد، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الرسمية (سانا). وجاء في خبر الوكالة "استشهد سبعة مواطنين، وأصيب 21 اخرين اليوم بجروح جراء تفجير ارهابي بسيارة مفخخة في مدينة حمص"، ثالث كبرى مدن سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة "ان ارهابيين فجّروا سيارة بيك اب نوع داسيا في الشارع الرئيس في حي الارمن، الذي يشهد عادة حركة نشطة للمارة والسيارات". وتحدث المرصد السوري لحقوق الانسان، من جهته، عن مقتل سبعة مواطنين، لافتا الى ان الحي الذي وقع فيه الانفجار "تقطنه غالبية من الطائفة العلوية". وقال ان قذيفيتن سقطتا على الحي بعد وقوع الانفجار.

واستهدفت احياء علوية عدة ومناطق اخرى قريبة من النظام في ريف حمص خلال الاشهر الاخيرة بتفجيرات.وقتل سبعة اشخاص على الاقل& في 12 حزيران/يونيو واصيب العشرات في انفجار سيارة مفخخة في وادي الدهب في وسط حمص. كما قتل 12 شخصا على الاقل في 25 ايار/مايو، في تفجيرين بسيارتين مفخختين استهدفا حي الزهراء في المدينة، بعد ايام من مقتل مئة شخص في تفجيرين آخرين في الحي نفسه. وتبنت جبهة النصرة (تنظيم القاعدة) هذه التفجيرات.

وتسيطر القوات النظامية السورية منذ بداية ايار/مايو على مجمل مدينة حمص بعد انسحاب حوالى الفي عنصر من مقاتلي المعارضة من احياء حمص القديمة بموجب تسوية بين ممثلين عنهم والسلطات اثر عامين من حصار خانق فرضته قوات النظام على هذه الاحياء.

&