&

كييف: اعلن المجلس الوطني الاوكراني للامن والدفاع اليوم الاثنين ان التدقيق في الصندوقين الاسودين لطائرة البوينغ الماليزية التي سقطت في شرق اوكرانيا كشف عن "انخفاض في الضغط" مرتبط "بانفجار قوي" سببه صاروخ.
وقال المتحدث باسم هذا المجلس الاوكراني اندري ليسينكو امام الصحافيين ان "معطيات اجهزة التسجيل تدل على ان تدمير الطائرة وسقوطها نجما عن انخفاض قوي في الضغط مرتبط بانفجار بسبب ثقوب عديدة احدثها انفجار صاروخ".
ولم يؤكد المكتب الوطني الهولندي المكلف التحقيق، ولم ينف هذه المعلومات ردا على سؤال لوكالة فرانس برس.
وقالت ساره فرنوي الناطقة باسم المكتب لوكالة فرانس برس "نفضل الانتظار حتى تتكون لدينا فكرة كاملة عما حدث بدلا من نشر معلومات من هنا وهناك".
ومكتب التحقيق البريطاني في الحوادث الجوية الذي يتخذ من فارنبورو (غرب لندن) مقرا له، مكلف دراسة الصندوقين الاسودين اللذين عثر عليهما في مكان الحادث الذي اسفر عن سقوط 298 قتيلا.
ويفترض ان يقوم فريق دولي بقيادة هولندا بتحليل المعطيات.
&
&المتمردون يعترفون بفقدان السيطرة على جزء من موقع تحطم الطائرة
&
أعلنت القوات الاوكرانية الاثنين أنها دخلت الى عدة مدن كانت خاضعة لسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد وقريبة من موقع تحطم الطائرة الماليزية، وسيطرت على مرتفعات استراتيجية محيطة.
ودخل الجنود الى مدينتي شاختارسك وتوريز (شرق دونيتسك) واستعادوا السيطرة على تلة سافور-موغويلا، بحسب بيان للقوات الاوكرانية. واضاف البيان ان المعارك لا تزال مستمرة في سنيجني القريبة من المكان.

أقر المتمردون الاوكرانيون الموالون لروسيا في شرق اوكرانيا الاثنين بخسارة السيطرة على جزء من المنطقة التي تحطمت فيها طائرة ام اتش 17 الماليزية، بعد تقدم القوات الاوكرانية التي اعلنت دخولها الى عدة مدن مجاورة.

وصرّح الرجل الثاني في حكومة جمهورية دونيتسك المعلنة من جانب واحد فلاديمير انتيوفيف للصحافة ان "الاوكرانيين سيطروا على جزء من منطقة تحطم" الطائرة.
&