افتتح متشددو "الدولة الاسلامية" مكتبًا في شمال سوريا يتيح للأرامل والعازبات لتسجيل أسمائهن للزواج من الجهاديين المسلحين من أعضاء الجماعة التي أعلنت اقامة الخلافة في مناطق من العراق وسوريا.


بيروت: بعد تسيير تنظيم "الدولة الاسلامية" رحلات "سياحية" لعناصره والمدنيين بين شمال سوريا وغرب العراق لتعريفهم على الاراضي التي يسيطر عليها، قرر أن يفتتح "مكتباً نسوياً" للفتيات العازبات والارامل الراغبات بالزواج من مقاتلي التنظيم.

فقد ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن "مصادر من مدينة الباب أبلغت نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في حلب أن تنظيم الدولة الإسلامية المسيطر على المدينة افتتح مكتباً نسوياً بالقرب من مبنى السرايا في المدينة، وأن مهمة المكتب هو استقبال الفتيات العازبات والسيدات الأرامل، واللواتي يرغبن بالزواج من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية".

واضاف المصدر أنه "يتم تسجيل أسمائهن وطلباتهن وعناوينهن، ليقوم بعدها مقاتلو الدولة الإسلامية بأخذ عناوين تلك الفتيات أو السيدات، والذهاب لخطبتهن بشكل رسمي".

وكان تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي ينفذ اعدامات ميدانية ويرجم النساء ويتطرف في تطبيق الشريعة الاسلامية، بدأ بتسيير رحلات "سياحية" لعناصره والمدنيين بين شمال سوريا وغرب العراق، لتعريفهم على الاراضي التي يسيطر عليها، واعلن فيها اقامة "الخلافة" قبل نحو شهر.

وينظم التنظيم رحلتين اسبوعيًا بين الرقة شمال سوريا ومحافظة الانبار في غرب العراق على متن حافلات ترفع رايته السوداء.

وفي نهاية حزيران/يونيو اعلنت الدولة الاسلامية "الخلافة الاسلامية".

ونشأت الدولة الاسلامية في العراق والشام في 2006 في العراق قبل أن تمتد الى سوريا مع اندلاع حركة الاحتجاج ضد نظام بشار الاسد قبل اكثر من ثلاث سنوات.

ويخوض تنظيم "الدولة الاسلامية" منذ حوالى اسبوعين معارك طاحنة ضد قوات النظام السوري في مناطق عدة.

ويخوض هذا التنظيم المتطرف منذ 2013 قتالًا ضد الكتائب المقاتلة ضد قوات النظام منذ مطلع 2014.