غزة: قتل&20 فلسطينيا بينهم أربعة اطفال وثماني نساء على الاقل في قصف اسرائيلي استهدف ليل الاثنين-الثلاثاء منازل في قطاع غزة، ما يرفع الى 1106 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدأت اسرائيل هجومها على القطاع، وفق وزارة الصحة في غزة.

واعلن المتحدث باسم الوزارة اشرف القدرة ان "المسنة سهيلة الجعل، 70 عاما، استشهدت في غارة صهيونية على منزل في حي الصبرة في وسط مدينة غزة واصيب شخصان آخران في الغارة التي دمرت المنزل كليا".

واضاف "كما استشهد مواطنان على الاقل وأصيب خمسة آخرون في قصف عدواني استهدف منزل انيس ابو سمالة رئيس بلدية الزوايدة في وسط قطاع غزة".

وقال القدرة لوكالة فرانس برس ان "السيدة سهام النجار البالغة من العمر 42 عاما استشهدت، واصيب 7 مواطنين اخرين اثر القصف العدواني في خان يونس، ونقل جثمان الشهيدة والمصابون الى مستشفى ناصر بخان يونس للعلاج".

واضاف القدرة انه ارتفع الى "9 شهداء، بينهم 3 اطفال وسيدتان على الاقل ارتقوا شهداء اثر قصف عدواني من الدبابات على منزل في مخيم البريج" وسط قطاع غزة.
وفي وقت سابق اكد القدرة ان 6 فلسطينيين قتلوا و15 آخرين اصيبوا في القصف الاسرائيلي للمنزل في مخيم البريج.
وبين القدرة انه بمقتل تسعة في البريج يرتفع الى "1103 عدد الشهداء منذ بدء الحرب والعدوان"، في اشارة الى العملية العسكرية التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة منذ الثامن من تموز/يوليو الجاري.
وفي وقت سابق اعلن القدرة انه "استشهد سبعة مواطنين مدنيين بينهم طفل وخمس نساء في مجزرة صهيونية اثر قصف من الطائرات الحربية على منزل لعائلة ابو زيد في رفح".
وأضاف ان "الشهداء جميعهم من عائلة ابو زيد وهم احمد عبد الله حسن ابو زيد، وداد احمد سلامة ابو زيد، شمة وائل ابو زيد، مريم مرزوق ابو زيد، فلسطين محمد ابو زيد، الطفل عبد الله نضال ابو زيد وبيسان اياد ابو زيد".
واوضح القدرة ان "عشرين مصابا اثر القصف العدواني نفسه نقلوا الى مستشفى ابو يوسف النجار (برفح) لتلقي العلاج".
وقتل اربعة فلسطينيين في غارة استهدفت فجر الثلاثاء منزلا لمواطن من عائلة الفار في مخيم المغازي وسط القطاع حيث تم انتشال "شهيدة طفلة مجهولة الهوية" بعد ساعة تقريبا من استهداف المنزل، حيث قتل على الفور ثلاثة مواطنين في المنزل.
واوضح القدرة ان "الشهداء الثلاثة هم رمزي حسين الفار وسالم محمد الفار وعيسى كامل موسى".
من جهة ثانية اعلن القدرة ان عشرة فلسطينيين آخرين اصيبوا في قصف مدفعي على مخيم البريج وسط القطاع.
وتقصف المدفعية الاسرائيلية بكثافة خصوصا منطقتي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة وتل الهوى غرب المدينة.&
وتعرضت مباني الكلية الجامعية في تل الهوى للقصف المدفعي، وفق شهود عيان.
واكد الشهود ان الطائرات الحربية شنت بعد منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء عدة غارات استهدفت عددا من المنازل في حي الزيتون وتل الهوى ومخيمي النصيرات والبريج.
واوضح مصدر امني ان "القصف الاسرائيلي استهدف مصنعا للورق في مخيم النصيرات وسط القطاع واشتعلت فيه النيران.
وتابع المصدر نفسه ان "مسجد الامين محمد قرب منزل الرئيس (محمود عباس) ابو مازن في منطقة تل الهوى تعرض للقصف الجوي الهمجي فجرا ما اسفر عن اضرار جسيمة".
&