&صدمت سيدة أميركية عندما تركت "ساندويتش الآيس كريم" في حرارة تفوق الأربعين درجة لمدة 12 ساعة، وعادت لتجدها على حالها وكأنها خرجت من الثلاجة للتو.


لميس فرحات من بيروت:قررت إمرأة من مدينة سينسيناتي شراء الآيس كريم لأطفالها من "وول مارت"، لكنها نسيت إدخالها إلى المنزل. وعندما عادت بعد 12 ساعة لترميها باعتقاد أنها ذابت، ذهلت بأنها لم تزل على حالها.

"أعتقد أن هذا غريب جداً. لا أدري ماذا كنت أطعم اولادي طوال هذه الفترة. هناك شيء غير طبيعي في هذه البوظة"، قالت الأم عن آيس كريم (غريت فاليو) من وول مارت.

واضافت: "المعلومات على غلاف الآيس كريم لا تقول إن البوظة اصطناعية، لكنها بالتأكيد غير طبيعية لأنها لم تذب بعد 12 ساعة في الشمس".

وبعد أن انتشر هذا النبأ، قررت محطة WCPO المحلية إجراء تجربة لتحديد سبب ذوبان بعض المنتجات أسرع من غيرها.

تم اختبار ثلاثة منتجات من البوظة وهي: (غريت فاليو) من وول مارت، ساندويتش كلوندايك، ونصف لتر من بوظة هاغن داز.

بعد أن تركت في الشمس لمدة نصف ساعة، كانت بوظة هاغن داز قد تحولت إلى سائل لزج، في حين ذابت بوظة كلوندايك قليلاً. لكن شطيرة وول مارت بقيت على حالتها الصلبة وكأنها خرجت للتو من الثلاجة.

ويعتقد العلماء أن السبب هو احتواء بوظة وول مارت وكلوندايك على مكونات مثل شراب الذرة، صمغ الغار، والسليلوز، وهي ما تعرف بـ "المثبتات" التي تساعد على إطالة عمر الآيس كريم ومنع عملية الذوبان. أما بوظة هاغن داز فتحتوي على خمسة مكونات فقط وهي: الكريم والحليب والسكر، والبيض والفانيليا.