&بيروت: نفذت طائرة حربية سورية بعد ظهر اليوم الثلاثاء غارة على جرود بلدة عرسال اللبنانية الحدودية ما تسبب باصابة اربعة سوريين كانوا في منزل مسؤول محلي في البلدة، بحسب ما ذكر مصدر امني لوكالة فرانس برس.

&
وقال المصدر "نفذت طائرة حربية سورية غارة على وادي عجرم في جرود بلدة عرسال، واصيب منزل المختار علي الحجيري. كما جرح اربعة سوريين كانوا في المكان".
&
وغالبا ما تتعرض عرسال ذات الغالبية السنية والمتعاطفة اجمالا مع المعارضة السورية لغارات من الطيران السوري. وتستضيف عرسال الحدودية مع منطقة القلمون السورية، عشرات آلاف اللاجئين السوريين. وتفيد تقارير عن تسلل لمقاتلين من المعارضة المسلحة بين جانبي الحدود التي يصعب ضبطها بسبب انتشار العديد من المعابر غير القانونية عليها.
&
وعرسال محاطة من الجانب اللبناني بقرى شيعية تعتبر مناطق نفوذ لحزب الله الذي يقاتل في سوريا الى جانب قوات النظام.
وتحتدم منذ حوالى اسبوعين المعارك في مرتفعات القلمون السورية بين حزب الله مدعوم بالطيران والمدفعية السورية والكتائب المقاتلة المعارضة، وتمتد الاشتباكات احيانا الى تخوم الاراضي اللبنانية.
&
وسيطرت قوات النظام بدعم قوي من حزب الله منذ ايار/مايو على مجمل منطقة القلمون شمال دمشق بعد معارك ضارية مع المعارضين. الا ان المئات من هؤلاء تحصنوا بعد انسحابهم من القرى والبلدات في جبال القلمون التي تضم العديد من التلال والمغاور، وراحوا ينطلقون منها لتنفيذ عمليات على مواقع لحزب الله والجيش السوري.
&