&روما: &نفت ايطاليا اليوم التقارير التي أفادت عن مشاركة طائراتها في محاولات اخماد الحريق الهائل الذي نشب في خزانين للوقود بالعاصمة الليبية طرابلس مشيرة الى أنها تدرس تقديم المساعدة لمواجهة "هذا الموقف الذي يهدد بكارثة كبيرة".

&
وقالت الخارجية الايطالية في بيان انها "تنفي الأنباء عن أن ايطاليا قررت ارسال سبع طائرات اطفاء عملاقة الى ليبيا من أجل التصدي للحرائق التي نشبت في مستودعات النفط والغاز نتيجة اصابتها بصواريخ الميليشيات المتقاتلة على مطار طرابلس".
&
واكدت أن "ايطاليا ستواصل تقييم جميع الخيارات من أجل تقديم المساعدة الى ليبيا مع الأخذ بالاعتبار الصعوبات التقنية الهائلة ونظرا لأن المنطقة المعنية بالحرائق كانت مسرحا للصدامات بين الميليشيات منذ 13 يوليو" الجاري.
&
وكانت وسائل الاعلام تداولت اليوم أنباء عن اعلان السلطات الليبية عن ان الحكومة الايطالية ومجموعة (ايني) النفطية الايطالية قررت ارسال سبع طائرات اطفاء (كنداير) وفرقا تقنية لمساعدة رجال الاطفاء الليبيين الذين لم يتمكنوا من اخماد الحريق.
&
وأصيب خزاني وقود الثلاثاء الماضي بقذائف أثناء معارك على طريق مطار طرابلس لتندلع فيهما النيران دون أن تتمكن وحدات الاطفاء الليبية من السيطرة على الحريق فيما حذرت السلطات الليبية من "كارثة" في العاصمة طرابلس إذا لم يتم إخماد النيران.
&
ويشهد مطار طرابلس منذ 13 يوليو الجاري معارك عنيفة بين جماعات مسلحة تتصارع للسيطرة عليه ما أسفر الى الآن عن سقوط أكثر من 100 قتيل و400 جريح فضلا عن فرار الآلاف نحو تونس المجاورة.