غزة: قتل 16 فلسطينيا على الاقل واصيب عشرات آخرون بجروح في قصف مدفعي استهدف فجر الاربعاء مدرسة تابعة للاونروا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما اعلنت مصادر طبية واخرى في الاونروا.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع اشرف القدرة اعلن في وقت سابق "استشهاد نحو عشرين فلسطينيا واصابة العشرات بجروح في قصف مدفعي لمدرسة تابعة للاونروا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

من جهته قال مسؤول في الاونروا لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه انه "تم استهداف منطقة دورات المياه وفصلين صفيين في مدرسة بنات جباليا الابتدائية أ و ب& المعروفة بمدرسة ابو حسين". واضاف ان "عدد القتلى الذين وصلوا الى مستشفى كمال عدوان في بيت لهيا شمال القطاع بحسب المعلومات الاولية هو 16 قتيلا".

بدوره اكد مصدر في مستشفى كمال عدوان هذه الحصيلة. وأفاد شهود فرانس برس ان المدفعية الاسرائيلية كثفت من قصفها على مخيم جباليا وعلى شمال القطاع عند صلاة الفجر قرابة الساعة الرابعة صباحا بمعدل قذيفة كل دقيقة.

وبذلك ترتفع الى 1258 قتيلا واكثر من سبعة الاف جريح حصيلة الفلسطينيين الذين سقطوا حتى اليوم في العملية العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة منذ بدئها في الثامن من تموز (يوليو)، بحسب القدرة.

&

&

&