كييف: بدأ مراقبون من منظمة الامن والتعاون في اوروبا الاربعاء مهمة مراقبة عند نقطتين من الحدود الروسية الاوكرانية في جنوب روسيا، كما اعلنت وزارة الخارجية الروسية.
&
وقالت الوزارة في بيان ان "مراقبة نقطتي دونيتسك وغوكوفو سيتولاها 16 مراقبا من منظمة الامن والتعاون في اوروبا على مدار الساعة"، من دون ان توضح موعد انتهاء مهمتهم.
&
وحذرت الوزارة قائلة "من غير المستبعد ان يتعرض المراقبون ربما للخطر" بسبب استمرار المعارك القريبة جدا بين القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا.
&
ومع دعوتها مراقبين من منظمة الامن والتعاون في اوروبا الى نقاط المراقبة، تسعى موسكو الى الرد على اتهامات واشنطن وكييف ومفادها ان النقاط الحدودية هذه تستخدم لعبور مقاتلين ومعدات عسكرية الى الانفصاليين الموالين لروسيا.
&
وترى موسكو ان مهمة منظمة الامن والتعاون في اوروبا "دليل جديد على حسن نية روسيا التي تبذل جهودا لتشجيع تراجع التصعيد في النزاع الداخلي الاوكراني".
&
الا ان المهمة ستقتصر مع ذلك على مراقبة قسم من الحدود بين روسيا واوكرانيا وليس كل الحدود.
&
وفي 14 تموز/يوليو، دعت روسيا المراقبين للتوجه الى نقطتي المراقبة في دونيتسك وغوكوفو غداة سقوط قذيفة اطلقت من الاراضي الاوكرانية وسقطت في مدينة روسية حدودية ونجم منها مقتل شخص واحد.
&
واثار اطلاق هذه القذيفة غضب موسكو التي هددت كييف ب"عواقب قاسية" محتملة