الدوحة: التقى كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات مساء الخميس في الدوحة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ووزير خارجية قطر خالد العطية، وذلك مع استمرار الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في يومه الرابع والعشرين.
&
وقال عريقات في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في رام الله عقب الاجتماع "التقيت معهما بصفتي مبعوثا من الرئيس محمود عباس لبحث وقف العدوان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف شلال الدم الفلسطيني بسبب المجازر الاسرائيلية المتواصلة".
&
واكد ان "الطرف الفلسطيني مستعد للتعامل مع كل المبادرات التي تهدف الى وقف العدوان على شعبنا لكن اسرائيل هي التي تريد استمرار مجازرها ضد شعبنا"، مشددا على ان "الاساس في كل تحركات القيادة الفلسطينية هو وقف هذا العدوان وسحب جيش الاحتلال من قطاع غزة".
&
واذ وصف لقاءه مشعل بانه "تشاوري بين القيادة الفلسطينية وقيادة حركة حماس حول الاوضاع في غزة"، لفت الى ان "وجهة نظرنا متطابقة مع الاشقاء في قطر لحقن الدم الفلسطيني".
&
وفي اليوم الـ24 للهجوم الاسرائيلي على غزة، بلغت حصيلة القتلى الفلسطينيين 1437 على الاقل لتتخطى عدد القتلى الذين سقطوا في عملية "الرصاص المصبوب" الاسرائيلية، وهي الاعنف على القطاع في نهاية العام 2008.
&
من جهته، دعا مجلس الامن الدولي الخميس الى "وقف فوري وغير مشروط لاطلاق النار" في قطاع غزة، مطالبا ايضا ب"هدنات انسانية" لاغاثة السكان.
&