أنهى السفير السعودي علي عواض عسيري مهامه كسفير للمملكة في بيروت، والتي استمرت منذ عام 2009. وقام بزيارات وداعية إلى كل من رئيس الحكومة تمام سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

بيروت:&أنهى السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري اليوم مهامه كسفير للمملكة في بيروت. وكان عسيري استلم مهامه كسفير لبلاده منذ عام 2009، وكانت له خلال فترة وجوده في لبنان مواقف كثيرة دعم خلالها&اللبنانيين، وأكد وقوف الرياض الدائم إلى جانبهم.
&
زيارة الى السراي
واستقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، السفير عسيري في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهامه في لبنان .
وقال العسيري :"إن زيارتي لدولة الرئيس تمام سلام وداعية، حيث ابديت تعاطفًا مع لبنان لما يواجهه من تحديات متمنيًا الخير والاستقرار ووحدة الصف من كافة القوى السياسية للتعامل مع المستجدات على الساحة اللبنانية.
&
وإلى بري
وبعد زيارته السراي، زار عسيري رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة في زيارة وداعية، عرضا خلالها التطورات في لبنان والمنطقة.
وقال السفير عسيري بعد اللقاء: عبرت لدولته عن أسفنا لما يجري على الساحة اللبنانية من مستجدات، وتمنيت أن تعكس هذه المستجدات وحدة الصف اللبناني بكامل مكوناته للحفاظ على الاستقرار وسلامة وسيادة لبنان.&
&
وقلّد الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان السفير السعودي وسام الأرز الوطني تقديرًا لجهوده.
وتمنى العسيري "لهذا البلد أن يعبر في اقرب وقت الى شاطىء الأمان والاستقرار بانتخاب رئيس جديد للبلاد يكمل المسيرة ويرعى شؤون الوطن والمواطن، والأمل كبير بكافة القيادات والشخصيات اللبنانية التي تتحلى جميعها بالمسؤولية الوطنية لأن لبنان يستحق بذل التضحيات لكي يبقى كما عهدناه رمزاً للحضارة والثقافة والازدهار بهمة ابنائه ورجالاته".
وكان عسيري غاب عن لبنان لمدة ليست قصيرة عاد من بعدها، لتمهيد الطريق أمام تعيين خلف له، بعد صدور قرار بنقله إلى باكستان، حيث سيعمل بصفته سفيراً للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، بصلاحيات واسعة.&
وكان العسيري قد شغل منصب سفير بلاده في باكستان لمدة 9 سنوات، منذ مطلع العقد الماضي، قبل نقله إلى لبنان.&
&
&