قال& نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، إن الوقوف إلى جانب السعودية فرض في ظل الظروف الحالية التي تعيشها دول التعاون الخليجي، مؤكدًا أن الساعات المقبلة هي أخطر فترة زمنية تواجه المجلس.

دبي: أكد نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، أن "الـ72 ساعة المقبلة أخطر فترة زمنية حتى الآن تواجه التعاون الخليجي". وأشار إلى أن "الوقوف مع المملكة العربية السعودية فرض، في ظل الظروف التي تعيشها دول مجلس التعاون في مواجهة التحديات، وفي ظل المشهد السياسي والأمني المعقد والمتشابك الذي تعيشه المنطقة العربية والشرق الأوسط".

وقال الفريق ضاحي خلفان، مغردًا على تويتر: "نحن أمام عدو يستهدف قلب الأمة الإسلامية بتجييش خوارجه عن الدين ضد بلاد الحرمين الشريفين".

كما جدد الفريق ضاحي خلفان دعوته لدعم مصر قائلاً: "يا قادة الخليج ادعموا مصر فإن لكم ما دفعتم..مش خسارة في بلد التضحيات والفداء والتلبية اذا حان النداء". وأضاف : "إن تنصروا مصر فإنكم منصورون باذن الله".&
&
مهلة تسوية

ويوم الأربعاء الماضي، حدد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مهلة أسبوع لتسوية الأزمة بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين من جهة ثانية.&وكانت السعودية والامارات والبحرين استدعت في 5 آذار (مارس) سفراءَها في الدوحة، في سابقة من نوعها، متهمة قطر بالتدخل في شؤونها وزعزعة استقرار المنطقة ودعم تيارات الاسلام السياسي.

يذكر أن&وزير خارجية قطر خالد العطية كان قد أعلن في 23 نيسان (أبريل) في الكويت أن الازمة "انتهت" دون تنازل من أي من الجانبين، وأنه "لم يبقَ لإخواننا في مجلس التعاون الخليجي سوى اعادة سفرائهم الى الدوحة".

ويضم مجلس التعاون ست دول هي السعودية والامارات والكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين.


&