وضعت وزارة الخارجية الأميركية المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية وجزائري من قادة جبهة النصرة في سوريا، مطلوب في فرنسا أيضًا، على لائحة سوداء تضم "إرهابيين دوليين".


الاسم الحركي للمتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية هو ابو محمد العدناني، لكن اسمه الحقيقي هو طه صبحي فلاحة، المولود العام 1977 في بنش قرب حلب في شمال سوريا.
وقد اعلن فلاحة باسم تنظيم الدولة الاسلامية في 30 حزيران/يونيو الماضي اقامة "الخلافة" فوق الاراضي التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف في سوريا والعراق.

كما حض في اشرطة فيديو بثت على الانترنت انصار الدولة على اقتحام بغداد. واتخذت وزارة الخارجية الاميركية القرار اثر العقوبات التي اقرها مجلس الامن الدولي الجمعة الامر الذي يحظر على المواطنين الاميركيين القيام باي عمل معه.

ويسمح القرار بتجميد اي ممتلكات للمتحدث في الولايات المتحدة في حال وجودها. كما اتخذت وزارة الخارجية الاجراءات عينها بحق الجزائري سعيد عارف المولود في عاصمة بلاده. ويعتبر عارف من ابرز المسؤولين عن تجنيد المقاتلين الاجانب، وبينهم العديد من الفرنسيين، للقتال ضد النظام في سوريا.

وكانت السلطات السورية اعتقلت عارف في دمشق العام 2003، وسلمته الى فرنسا، ليمثل امام محاكمها. وادين العام 2007 بالتخطيط للاعتداء على برج ايفل، لكنه نجح في الفرار في ايار/مايو 2013، بينما كان قيد الاقامة الجبرية في جنوب فرنسا. وعارف مطلوب للانتربول ايضا، واضيف اسمه الى لائحة العقوبات التي اقرها مجلس الامن.

&