&تحدى مشاهير أميركا بعضهم بسكب الماء المثلج فوق رؤوسهم، والتبرع بالمال لصالح جمعية مرضى التصلب الجانبي الضموري، فجمعت الحملة 11,4 مليون دولار.

&
ظهرت فيديوهات لمشاهير، أمثال بيل غيتس ومارك زوكربيرج، يقومون بسكب الماء البارد على أنفسهم، في تحدٍ يهدف إلى زيادة وعي الناس بمرض التصلب الجانبي الضموري العضلي، وهو أحد أمراض الأعصاب الحركية، ويعتبر مرضاً خطيراً يؤدي إلى الموت بسبب الضمور في الجهاز العصبي.
&
قواعد التحدي
لهذا التحدي قواعد محددة، وهي أن يقوم الشخص بنشر فيديو له، وهو يسكب الماء البارد على رأسه، ثم يتحدى 3 أشخاص، بأن يقوموا بسكب الماء البارد عليهم خلال 24 ساعة، أو بالتبرع لجمعية مرض التصلب الجانبي الضموري العضلي أو بكليهما معًا. وكان بيل غيتس واحدًا من ثلاثة تحداهم مارك زوكربيرج.
ساعد هذا التحدي الجمعية في جمع تبرعات وصلت إلى 11.4 مليون دولار، وهي زيادة هائلة عن التبرعات التي وصلت للجمعية العام الماضي في الفترة، إذ وصلت حينها إلى 1.7 مليون دولار فقط.
&
أبرز المشاركين
قَبِل التحدي حتى الآن نجوم مثل جيمي فالون وجاستن تمبرلايك وحاكم ولاية نيو جيرزي الحمهوري كريس كريس، وكونان أوبرايان، وتيم كووك، ومايكل فرانتي، وساتيا ناديلا، ومايلي سايروس، وسيندي كراوفورد، وريتا أورا، وجايمس آرثر، وهيو جاكمان، وآشتون كاتشر، وكريستيانو روناردو، وسيلينا غوميز، واوبرا وينفري، وجاستن بيبر، وغوين ستيفاني، وإيفا لانغوريا، وبريتني سبيرز، وفين ديزيل، ودكتور دري، وجينيفير لوبيز، وريكي مارتن، ولايدي غاغا، وغيرهم.
&