&القاهرة: قال رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض عزام الاحمد ان "لا تقدم" في المباحثات مع اسرائيل في القاهرة بشأن هدنة دائمة في قطاع غزة، وذلك قبل قرابة نحو اربع ساعات من انتهاء تهدئة لمدة 24 ساعة تنتهي منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء.

وقال الاحمد "لا يوجد تقدم بالمفاوضات الجارية الان رغم التمديد الذي حصل حتى اللحظة والأمور ازدادت تعقيدا" في المباحثات غير المباشرة الجارية في القاهرة بوساطة مصرية.
&
واضاف " قدمنا مطالبنا بخصوص الهدنة للوسطاء المصريين وننتظر الرد" الاسرائيلي.
&
واتهم الاحمد الوفد الاسرائيلي المفاوض ب"محاولة فرض ما يريده. وهذا مستحيل ان نقبل به كفلسطينيين وعملية التسويف والمماطلة التي مازالوا (الاسرائيليون) يستمرون بها".&
ومساء الاثنين، توصل الفلسطينيون واسرائيل لاتفاق يقضي بتمديد وقف اطلاق النار في قطاع غزة لمدة 24 ساعة اضافية لاستكمال مباحثات غير مباشرة ترمي الى التوصل لهدنة دائمة.
لكن الاحمد حذر في تصريحات بعد التمديد من استمرار دائرة العنف اذا لم يتم التوصل لاتفاق.
&
من جهته قال عزت الرشق القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان احتمالات الوصول الى اتفاق هدنة دائمة في غزة مع اسرائيل "تتبخر" معلنا عدم احراز "اي تقدم في المفاوضات" غير المباشرة مع الدولة العبرية في القاهرة.
وقال الرشق وهو عضو في الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة في تدوينة له على حسابه على موقع تويتر "ليس هناك اي تقدم في المفاوضات واحتمالات الاتفاق تتبخر"، وقال "نحمل الاحتلال الصهيوني كامل المسؤولية عن ذلك".
&
ومنذ الخامس من اب/اغسطس، مدد الفلسطينيون واسرائيل عدة مرات وقف اطلاق نار مؤقت لانهاء نزاع دام بدأ في قطاع غزة في 8 تموز/يوليو الماضي.
&
وقتل نحو 2000 فلسطيني اغلبيتهم الساحقة من المدنيين في الهجوم الاسرائيلي على القطاع الفلسطيني. على الجانب الاخر، قتل 67 اسرائيليا 64 منهم جنود.&
وفيما يصر الفلسطينيون، وخاصة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في غزة على انهاء حصار القطاع المستمر منذ العام 2006. تقول اسرائيل ان اي اتفاق يجب ان يراعي متطلباتها الامنية.&
وتسعى مصر الوسيط التقليدي في نزاعات حماس واسرائيل التوصل لتقريب وجهات النظر بين الطرفين.
&
&