غزة: اعتبر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاربعاء ان المفاوضات للتوصل الى وقف دائم لاطلاق النار في القاهرة بين اسرائيل والفلسطينيين انتهت بعد غارة جوية اسرائيلية قتلت زوجة ونجل قائد الكتائب محمد ضيف.
&
وقال المتحدث باسم كتائب القسام ابو عبيدة في خطاب متلفز "بعد هذه الاسابيع الطويلة من المفاوضات العبثية وجرائم العدو نقول هذه المبادرة قد ولدت ميتة واليوم تم قبرها مع الشهيد الطفل علي محمد الضيف لذلك على الوفد الفلسطيني الانسحاب فورا من القاهرة".
&
كتائب القسام تحذر شركات الطيران العالمية من التوجه الى تل ابيب&
&
&
حذرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاربعاء شركات الطيران العالمية من تسيير رحلات الى مطار بن غوريون قرب تل ابيب ابتداء من صباح الخميس.
&
وقال المتحدث باسم كتائب القسام ابو عبيدة في خطاب متلفز "نحذر شركات الطيران العالمية من الوصول الى مطار بن غوريون وعليها وقف رحلاتها منه واليه ابتداء من الساعة السادسة من صباح غد الخميس".
&
وكان مطار بن غوريون شكل هدفا لاطلاق الصواريخ من قطاع غزة منذ بدء الحرب الاسرائيلية ضد القطاع في 8 من تموز/يوليو الماضي.
&
وعلقت شركات الطيران الاميركية كلها وغالبية الشركات الاوروبية في اواخر تموز/يوليو الماضي رحلاتها المتجهة الى تل ابيب لعدة ايام خوفا على سلامة الركاب بعد سقوط صاروخ قرب المطار.
&
واعتبرت حماس ذلك "انتصارا كبيرا".
&
واكد ابو عبيدة ان اسرائيل فشلت في اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف في غارة جوية اسرائيلية قتلت فيها زوجته وطفله الذي يبلغ من العمر سبعة اشهر.
&
وقال "انكم افشل واعجز من أن تنالوا من القائد أبو خالد".
&
واكد ايضا ان المفاوضات للتوصل الى وقف دائم لاطلاق النار في القاهرة بين اسرائيل والفلسطينيين انتهت بعد الغارة.
&
واضاف "بعد هذه الاسابيع الطويلة من المفاوضات العبثية وجرائم العدو نقول هذه المبادرة قد ولدت ميتة واليوم تم قبرها مع الشهيد الطفل علي محمد الضيف لذلك على الوفد الفلسطيني الانسحاب فورا من القاهرة".