القاهرة: الغت شركة الطيران المصرية اير سينا رحلاتها المقررة الخميس والجمعة لمطار بن غوريون الاسرائيلي قرب تل ابيب بسبب "تدهور الوضع الامني" حول المطار غداة تحذير كتائب القسام الفلسطينية شركات الطيران العالمية من تسيير رحلات لاسرائيل، حسب ما افاد مسؤول في الشركة وكالة فرانس برس الخميس.

وكاننت& كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس حذرت مساء الاربعاء شركات الطيران العالمية من تسيير رحلات الى مطار بن غوريون قرب تل ابيب بعد تجدد المواجهات في قطاع غزة لكن اسرائيل اعلنت الخميس عدم ادخال اي تغييرات على رحلات المطار.

وقال محمود جودة مسؤول الحجوزات في الشركة لوكالة فرانس برس ان "الشركة قررت الغاء رحلاتها لمطار بن جوريون في اسرائيل المقررة الخميس والجمعة بسبب تدهور الاوضاع الامنية وسقوط صواريخ قرب المطار الاسرائيلي".

واضاف ان "رحلات الخميس والجمعة الغيت ولم نتلق حتى الآن معلومات بشان مصير رحلة الاحد والاثنين. ننتظر مزيدا من التعليمات". واكد مسؤولون في مطار القاهرة الغاء رحلات اير سينا مرجعين الامر ل"تدهور الأوضاع الأمنية في الأجواء الإسرائيلية عقب استئناف إطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل".

وتسير شركة اير سينا الحكومية اربع رحلات اسبوعيا لاسرائيل ايام الخميس والجمعة والاحد والاثنين. وبدأت مصر تُسير رحلات طيران اسبوعية لتل ابيب عقب توقيع اتفاقية السلام بين البلدين في العام 1979.

وكانت الشركة المصرية اوقف رحلتها لتل ابيب في 29 تموز/يوليو الفائت بسبب الاوضاع الامنية في اسرائيل. وشكل مطار بن غوريون هدفا لاطلاق الصواريخ من قطاع غزة منذ بدء الحرب الاسرائيلية ضد القطاع في 8 من تموز/يوليو الماضي.

وعلقت شركات الطيران الاميركية كلها وغالبية الشركات الاوروبية في 22 تموز/يوليو الماضي رحلاتها المتجهة الى تل ابيب لعدة ايام خوفا على سلامة الركاب بعد سقوط صاروخ قرب المطار. واعتبرت حماس آنذاك ذلك "انتصارا كبيرا".

وحظر اتحاد الطيران الاميركي حينها على طائرات شركات الطيران الاميركية التحليق من اسرائيل او اليها لمدة 24 ساعة وهو ما مده ليوم اخر. وقتل 22 فلسطينيا على الاقل بينهم تسعة اطفال منذ تجدد الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة مساء الثلاثاء واستئناف اطلاق الصواريخ على اسرائيل من دون انتظار انتهاء التهدئة منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء بعدما استمرت تسعة ايام.


&