كييف: أكدت كييف الخميس انها صادرت آليتين مدرعتين تعودان إلى فرقة مجوقلة تابعة للجيش الروسي ووثائق تؤكد ملكيتها في معارك حول معقل المتمردين في لوغانسك، من دون ان تقدم اي دليل على ذلك حاليا.

وقال المتحدث باسم الجيش الاوكراني اندري ليسينكو انه "في المعارك بالقرب من لوغانسك، صادر الجنود الاوكرانيون آليتين مدرعتين لفرقة بيسكوف المجوقلة في روسيا". وأضاف "في احدى الآليات كانت هناك رخصة قيادة ووثائق عسكرية".

وتابع ان "الطاقم والآليتين يعودون للوحدة العسكرية 74268 للفرقة الاولى مظليين في قوات بيسكوف المجوقلة". وأشار إلى أنّ من بين الاشياء التي وجدها الجنود حقيبة قائد الفصيل، لافتا إلى أنّ طاقم المدرعتين غادرهما، من دون أضافة تفاصيل.

وفي حال صحت هذه الانباء ستكون هذه المرة الاولى التي يظهر فيها دليل على تورط القوات الروسية في المعارك في شرق اوكرانيا. وتتهم كييف والدول الغربية موسكو بدعم الانفصاليين عبر ارسال السلاح والمقاتلين، الامر الذي تنفيه روسيا.

وكان قيادي انفصالي قال الاسبوع الماضي انهم تلقوا دعما من 1200 رجل مدربين في روسيا بالأضافة إلى عشرات المدرعات، الامر الذي أكده الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو، ونفته موسكو.


&


&