&بيروت: اعتقل الجيش اللبناني الاربعاء عربيا اسرائيليا بعد عبوره الحدود لاسباب لا تزال مجهولة، بحسب ما افاد مصدر امني الخميس وكالة فرانس برس.

وقال المصدر رافضا كشف هويته "اجتاز عصر امس (الاربعاء) مواطن اسرائيلي من عرب 1948 السياج الحدودي الشائك الفاصل بين الحدود اللبنانية –الإسرائيلية في محور الوزاني القطاع الشرقي من جنوب لبنان الى الجهة اللبنانية، لتعتقله عناصر الجيش اللبناني وتنقله الى احد المراكز الأمنية، حيث يخضع للتحقيق حول الظروف التي جعلته يقدم على هذه الخطوة".
&
واضاف ان "المواطن العربي الأسرائيلي ويدعى ابراهيم زيدات كان قد عمل خفية على احداث حفرة صغيرة في السياج الحدودي الشائك، عبر منها الى الجانب اللبناني، لتعتقله عناصر الجيش اللبناني العاملة في هذا القطاع".
وعلى الاثر، وصلت قوة من الجيش الإسرائيلي الى النقطة التي عبر منها زيدات وعملت على سد الثغرة في ظل عملية تفتيش واسعة.
&
واشار المصدر لفرانس برس الى ان "قيادة قوة الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان بدأت اتصالاتها مع الجانب اللبناني للإفراج عن المواطن الإسرائيلي، وذلك بعد اتصالات عاجلة معها اجرتها القيادة الإسرائيلية"، موضحا ان "هذا المواطن يخضع للتحقيق والجهات اللبنانية المعنية تدرس طلب اليونيفيل على ان تبلغها لاحقا بقرارها".
&
وتندر مثل هذه الحوادث على الحدود بين لبنان واسرائيل ولكن غالبا ما يعمد جنود اسرائيليون الى احتجاز رعاة لبنانيين على الحدود قبل ان يفرجوا عنهم بعد استجوابهم.
&