&واشنطن: افاد استطلاع نشر الجمعة ان ليس لدى البيض والسود في الولايات المتحدة &النظرة نفسها الى دور الشرطة والمحققين في فرغسن (وسط) حيث قتل شرطي ابيض شابا اسود ما اثار اضطرابات.

&
وترى اغلبية من السود (57%) ان مقتل مايكل براون (18 سنة) برصاص الشرطي دارين ويلسون في التاسع من اب/اغسطس "لا مبرر له" في رأي تشاطره اقلية من البيض (18%) رغم ان (68%) من هؤلاء يقولون ان ليس لديهم ما يكفي من المعلومات لاتخاذ موقف، كما اوضح الاستطلاع الذي اجرته صحيفة نيويورك تايمز وقناة سي بي اس نيوز.
&
وفي المقابل ترى اغلبية من البيض (67%) ان تحركات المتظاهرين الذين اعتقل بعضهم بتهمة النهب واعمال الشغب، "ذهبت بعيدا" في حين لا يرى ذلك سوى 43% من السود.
&
ويرى نصف السود (50%) &ان رد الشرطة التي تعرضت لانتقادات للافراط في عنفها، "غالبا ما ذهبت بعيدا" في حين يرى 27% من البيض فقط الشيء نفسه ويعتقد 36% منهم انها تصرفت كما ينبغي.
&
فثي حين ان ثمانين بالمئة من السود و65% من البيض، يوافقون على ان تبقى التجهيزات العسكرية (بنادق هجومية ودبابات...) التي استخدمتها الشرطة ضد المتظاهرين في بعض الليالي، مقتصرة على الجيش.
&
ومن بين السود لم يعرب سوى 11% عن شعوره بثقة "كبيرة في السلطات المحلية للقيام بتحقيق "عادل" بينما لا يثق فيها "كثيرا" 32% و27% "لا يثقون فيها تماما"، بينما هناك 31% من البيض يثقون "جدا" فيها وفقط سبعة في المئة "لا يثقون تماما" فيها، وقد اصدرت الشرطة المحلية بيانا غامضا حول التحقيق بينما يعتبر المدعي العام المحلي مطعونا فيه.
&
واجرت الاستطلاع بين 19 و20 اب/اغسطس شركة "اس اس ار اس اوف ميديا" التي استجوبت هاتفيا 1025 شخصا.
&