أطلق مغرّدون إماراتيون وكويتيون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسم "#الامارات_والكويت_واحد"، وذلك ردًا على ما أسموه "فتنة مرتزقة الإعلام القطري"، التي تحاول بث الفرقة بين الإمارات والكويت، عبر تغريدات مسيئة إلى العلاقة الإماراتية الكويتية من خلال نشر هاشتاغ "#الإمارات_تتهم_الكويت_بتمويل_داعش".


أحمد قنديل من دبي: جاء في بعض التغريدات أن الإمارات تتهم الكويت بتمويل مقاتلي داعش، إضافة إلى تغريدات تثير الفتنة بين الإمارات والكويت. في المقابل انتشر هاشتاغ "#الإمارات_والكويت_واحد"، بشكل سريع، ردًا على ذلك الهاشتاغ، وشارك فيه مئات المغرّدين، الذين أكدوا في تغريداتهم على اللحمة والترابط بين الشعبين الإماراتي والكويتي، ووحدة البلدين، الإمارات والكويت. متهمين قطر والإخوان بأنهم يخططون لتفتيت اﻷوطان، وأن هدفهم السلطة، ولو على أشلاء الشعوب.

قطر تجمع تغريدات
كما رد المغرّدون الإماراتيون على هاشتاغ "#قطر_ تجمع_ تغريدات"، الذي انتشر على تويتر في سياق الأزمة بين قطر وبقية دول الخليج، وانتهاء مهلة الأسبوع التي منحتها دول الخليج لقطر للالتزام باتفاق الرياض، بشأن تسوية الأزمة بين الدوحة وشقيقاتها الخليجيات، حيث تشير أنباء إلى أن قطر تجمع تغريدات مسيئة إليها، قام بكتابتها إعلاميون وشخصيات خليجية، كورقة للاحتجاج وتقديمها إلى القضاء.

وتهكم المغرّدون على ذلك قائلين "إن قطر لو جمعت كل التغريدات المسيئة إليها (يبالها أقل شي عشرين سنة).. غدًا سيخرج القرضاوي المخرف، وسيقول جمع التغريدات هو نوع من الجهاد.. أرجو من الأمن القطري أن يلصق التغريدات على حائط قصر الوجبة".. وكتب مغرّد يُدعى حشيش: "بعد قرار قطر بجمع التغريدات المسيئة إليها بهدف المحاكمة قضائيًا، أتوقع أنني أكثر شخص راح أكون مطلوب لقطر، أنتم أعرفوني أول".

الدم والقلب واحد
من التغريدات التي تؤكد على وحدة الإمارات والكويت ما ذكره الإعلامي الرياضي الإماراتي الشهير محمد نجيب "#الإمارات_والكويت_واحد.. لن يفرقنا مرتزق عبد الريال ولا خروف إخونجي.. بينا وبين الكويت عمار.. وبينا وبين الخرفان خراب.. وصلت الرسالة؟".

وكتب محمد بن علي المري "الشعب الكويتي الشقيق كفيل بأن يرد على مرتزقة عزمي بشارة أمير إمارة قطر". وناصر الملا "من قلوب الكويتيين إلى قلوب الإماراتيين عشق متبادل متأصل". وبوحميد "كنا ومازلنا وسنبقى بإذن الله #الإمارات_والكويت_واحد.. الماضي والحاضر يشهدان وحدة الكلمة والمصير". والذين "مهما حاولوا الوقيعة بين الإمارات والكويت يبقى الدم واحد والقلب واحد". وخليفة محمد "الله لا يغير علينا وعيال عزمي سكان كعبة الصهيون يحاولون نشر الفتنة بيننا".

وغرّد كروز "كما هي المملكة والإمارات والبحرين وعُمان ما يضرهم يضرنا، والخير لهم خير لنا، فمصيرنا واحد". محمد المريخي "يشهد الله أننا نحمل في قلوبنا كل ود واحترام وتقدير لأهلنا في الكويت الحبيب، ولا يضر السحاب نبح".

وقال خالد الزعتر "محاولات قطر والإخوان في الأمس لضرب علاقة السعودية بالإمارات فشلت، وستفشل المحاولات الهادفة إلى ضرب علاقة الإمارات بالكويت #الإمارات_والكويت_واحد". وعلي الحمادي "ولن تفلح أساليب عزمي والقرضاوي للتفريق بيننا". ومسلم مكتوم الحرمي "منذ قديم الزمان والعلاقة بيننا علاقة أخوية، وتربطنا بهم المحبة والألفة والأخوة.. ولم ولن يؤثر عليها عيال عزمي بشارة". وأحمد الإمارات: "علاقة الإمارات بالكويت أكبر من هشتاغ قطري يخرّبها". وإيهاب محمد القدسي: "يدا الوالدين زايد وجابر رحمهما الله اجتمعتا على المحبة والوحدة، ولن تتفرّقا أبدًا".

تساقط أقنعة بالية
وكتبت زوزو "من دار سلوى إلى دار زايد الخير إحنا إخوان دم وقلب واحد، لا تهتموا بإشاعات من خنازير". ومحمد سيف "نظرة عابرة لهذا الوسم #الإمارات_والكويت_واحد، وما يكتبه أهل الإمارات وأهل الكويت فيه هو خير رسالة ورد على كل آفاك أثيم.. يعلم أهل الكويت مكانتهم عند أهل الإمارات قيادة وشعبًا، وما يفعله أهل الحقد من كذب هو فقط يسقط أقنعتهم البالية.. كما تكشف الأيام خبث من عشق الفتن، وحقد على الخليج، ولو قال غير ذلك.. الكويت منا، ونحن منهم، وليمت الحاقد بحقده".

وقال خالد المرزوقي "عينين في راس.. وتكرم لحاهم.. هذي دار زايد ودار الصباح.. ما يفرح بهم حاقد وشمات". وعارف عمر "العقول هنا أكبر من الالتفاف لمرتزقة دويلة غميم وصبيان عزمي.. والجذور أعمق من أن تهزها 140 حرفا، كما هزت حكومتكم". وغرّد خليفة قلب الوطن "أنا إماراتي سعودي كويتي بحريني عماني مصري عربي الأصل، وأفتخر، ولا عزاء لكل حاقد وحاسد وناقد.. قطر تبحث عن دور لها في الساحة العربية من بعد الخليج.. أي دور تبحثون عنه بعد ما تسببتم به من دمار".

وعارف عمر قال: "لن تستطيعوا يا صبيان عزمي نخر الجدار، ولن تصلوا بدسائسكم وتلفيقاتكم الغبية إلا إلى مزيد من النبذ من كل الشعوب". وكتبت بنت الإمارات: "الإمارات والكويت قلب واحد، نبض واحد، مصير واحد، الإمارات والكويت واحد". وسلطان العميمي: "يتقولون، يطلقون الشائعات، يكيدون، يتباكون، يحاولون تقمص دور المحب الحريص المخلص الناصح، وفي النهاية يفشلون، لأن #الإمارات_والكويت_واحد".

وكتب الكثير من المغرّدين "#الإمارات_والكويت_واحد، وتربط بينهما علاقة تاريخية وطيدة، وصف واحد في مواجهة المخاطر التي قد تؤثر على أمن المنطقة، ولن يسمح لأحد التأثير عليهم.. الإمارات_والكويت_واحد، الكويت والإمارات،،، تاريخ عبر كل العصور،،، ويكفينا فخرًا أن مناهجنا الدراسية كانت كويتية،،، ولا عزاء للمغرضين".

كيد مرتد
وقال "aljore987": الإمارات_والكويت_واحد، ﻻ عزاء لدعاة الفتنة وتفتيت اﻷوطان، وهدفهم السلطة، ولو على أشلاء الشعوب… نكنّ لدولة #الكويت محبةً صادقة، وهم يبادلوننا هذه المحبة، ولله الحمد". وكتب مجرد كلام: "‏أتحدى الإعلام الخليجي بكشف مخطط الخونة وحزب الأذناب وكشف حقيقية شلة مسلم الدينار، فلم يجد الخونة إلا التحريض والفتن". ومغرّدون_للوطن "الإمارات_والكويت_واحد، أقول لكل من أراد العبث في علاقتنا لا مجال،، ولا ملعب،، ولا مكان،، لكم بيننا، لكل من سوّلت له نفسه تفريقنا.. ما يُلفّـق وما يشاع لا يؤثر ولا يحرك ساكنًا في تلك الوحدة، فليت العدو يعلم أن الوحدة تقوى، كلما كاد ويرجع عليه كيده!".

وقال ‏@kroz4 21h: "الإمارات_والكويت_واحد، كانوا لنا وكنا لهم عونًا بشدة، ولم نخذلهم، فرجال عند الشدائد، تعرف معادنهم، ويدانا بيدهم بجسم له قلب واحد... والدين واحد، واللغة واحدة، والنبي واحد، والعادات واحدة، والمصير مشترك، وكلنا نعلم المحبة القائمة بين الشقيقين... #الإمارات_والكويت_واحد". و"مسلم مكتوم المحرمي ‏@Benmaktoom22 21h: دايمًا ما تسعى إمارة #قطر إلى اختلاق الفتن بين الأشقاء الخليجيين، وتمارس الغباء المستفحل، وتفشل في مخططاتها الخبيثة، لذلك #الإمارات_والكويت_واحد".

وغرّد ريح البارود: "تبًا لمن يسعى إلى الفرقة كالثعبان الذي يحمل سمّه في رأسه، ولكن موته بأن توجّه إليه ضربة قاضية في هذا الرأس، فيخمد ويموت". وقالت كويتية وبحب مصر: "الشعب الإماراتي والشعب الكويتي هما الحب الحقيقي".

وكتب قطري حر "أحرار قطر.. بينما كان الإخوان يحفرون لهدم الأمة العربية، بمساعدة قطر وتركيا وأميركا، السيسي يحفر قناة أخرى لمصر". وغرّد عبدالمنعم الأحمد: "الإمارات_والكويت_واحد، الكويتي يسمّي الشيخ خليفة بابا خليفة، والإماراتي يسمّي الشيخ صباح بابا صباح، علاقة لا يفهمها أعداء الأوطان". وخالد الزعتر: ‏"علاقة دولة الإمارات بالسعودية وبالكويت وبقية الدول الخليجية تاريخية وعميقة، لن تفسدها المحاولات القطرية واﻹخوانية #الإمارات_والكويت_واحد".