تضج مواقع أميركية بخبر طرد طالبة من صف ثانوي، لأنها قالت لزميلها حين عطس "رحمك الله"،& وبتصديق إدارة المدرسة على الطرد، ما أنتج سجالًا مستمرًا.


بيروت: ترتاد كيندرا تورنر (17 عامًا) إحدى ثانويات ولاية تينيسي الأميركية، وقد روت لمحطات تلفزيونية أميركية ما حصل لها، حين ردت على عطسة زميلها برد فعل عفوي، قائلة له "رحمك الله God bless you".

سألت المعلمة من قال العبارة. أجابتها كيندرا "أنا" فسألتها: "من علمك قول هذه الجملة؟"، لتجيبها كيندرا أن أهلها والقس علموها أنه من الكياسة قول ذلك حين يعطس أحدهم.

جواب كيندرا لم يعجب المعلمة، فقالت لها: "فليعلمك القس إذًا، وأنا لن أسمح بأحاديث عن الله في صفي"، ثم طلبت منها الخروج من الصف، والتوجه إلى مكتب الناظر.

أما المعلمة فكانت روايتها مغايرة، إذ قالت إنها طردت كيندرا لأنها تكلمت من دون إذن، وأحدثت فوضى بمقاطعتها الدرس في الصف. وأتى رد فعل إدارة المدرسة مفاجئًا على الرغم من بساطته: "إذا لم تعجبك القوانين التي تضعها المدرسة والمعلمة، ولا تريدين الالتزام بها، فالحريّ بك أن تتابعي دروسك لدى القس".

وقد أحدث هذا الأمر بلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الإعلام في أميركا، إذ أسس لسجال عنيف حول المسألة، حتى أن عريضة أطلقت تضامنًا مع الطالبة. كما عمد زملاؤها في الصف إلى طباعة عبارة "God bless you" على قمصان بيضاء وارتدوها تضامنًا مع كيندرا.
&