يحشد تنظيم "الدولة الإسلامية" مقاتليه وعتاده العسكري في محيط مطار دير الزور العسكري تحضرًا لعملية اقتحامه التي توقفت في وقت سابق بسبب اشتباكات دارت في الريف الشرقي مع مقاتلي ومسلحين من عشائر الشعيطات. كما أعدمت داعش مقاتلًا من جبهة النصرة و3 آخرين وصلبتهم عند دوار البلعوم في مدخل مدينة الميادين بتهمة "قتال الدولة الإسلامية".


&حلب: أبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم مقاتلاً من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) و3 رجال آخرين وقام بصلبهم عند دوار البلعوم في مدخل مدينة الميادين، بتهمة "قتال الدولة الإسلامية"، كما تتعرّض مناطق في حي الحميدية في مدينة دير الزور لقصف من قوات النظام، من دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

هجوم جديد على مطار دير الزور العسكري

الى ذلك قتل 7 أشخاص جراء قصف للطيران الحربي على منطقة في جوار مقر لتنظيم "الدولة الإسلامية" في قرية الحوايج في ريف دير الزور الشرقي، بينما تبين أن الغارة التي نفذها الطيران الحربي على منطقة تل طابوس المحاذية للشميطية في الريف الشرقي لمدينة دير الزور، استهدفت معسكرًا لتنظيم "الدولة الإسلامية"، ومعلومات أولية عن صرعى وجرحى في صفوف& مقاتلي التنظيم.

الجدير بالذكر أن هذه الغارات تأتي عقب& يومين من تحليق طائرات استطلاع، لا يعلم حتى اللحظة ما إذا كانت سورية أم لا، في سماء محافظة دير الزور، وبالتزامن مع حشد تنظيم "الدولة الإسلامية" لمقاتليه وعتاده العسكري في محيط مطار دير الزور العسكري، تحضرًا لعملية اقتحامه، التي توقفت في وقت سابق بسبب الاشتباكات التي دارت في الريف الشرقي مع مقاتلي ومسلحين من عشائر الشعيطات.

مقتل 9 عناصر من قوات النظام في حلب

هذا وقتل ما لا يقل عن 9 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها ولواء القدس الفلسطيني في منطقتي حندرات والبريج في مدخل حلب الشمالي الشرقي، خلال اشتباكات مع مقاتلي جبهة انصار الدين الذي يضم (الكتيبة الخضراء وجيش المهاجرين والأنصار وحركة فجر الشام الإسلامية وحركة شام الإسلام) ومقاتلي الكتائب الاسلامية.

من جهة اخرى، أيضاً تدور اشتباكات بين الكتائب الإسلامية وجبهة انصار الدين التي تضم (جيش المهاجرين والانصار وحركة فجر الشام وحركة شام الإسلام والكتيبة الخضراء) من طرف وقوات النظام مدعمة بكتائب البعث وعناصر من حزب الله اللبناني من طرف آخر بالقرب من ساحة الاسمنت ومدرسة الطبري في حي جمعية الزهراء، وسط قصف قوات النظام وإطلاق نار بالرشاشات الثقيلة على مناطق في الحي، كذلك فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في قرية كفر حمرة في ريف حلب الشمالي الغربي من دون معلومات عن خسائر بشرية، بينما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق بالقرب من قرية حساجك في ريف حلب من دون معلومات عن خسائر بشرية.

اشتباكات بالقرب من المحطة الحرارية في حلب

في المقابل، تدور اشتباكات بين مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، بالقرب من المحطة الحرارية التي يسيطر عليها تنظيم " الدولة الإسلامية"، بالتزامن مع قصف ببرميلين متفجرين على مناطق بالقرب من صوامع البلاط، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، كما لقي 3 عناصر من تنظيم " الدولة الإسلامية" مصرعهم خلال اشتباكات مع الكتائب المقاتلة ولواء جبهة الأكراد والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) بالقرب من قرية احتيملات.

بينما قصف مقاتلو الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة تمركزات تنظيم "الدولة الإسلامية" في قرية احتيملات، أيضاً شهدت بلدة صوران اعزاز حركة نزوح لمواطنين نحو المناطق المجاورة، بسبب الاشتباكات التي تشهدها البلدة ومحيطها بين مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة ولواء جبهة الأكراد وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى.&