&
قتلت فتاة أميركية تبلغ من العمر تسع سنوات مدربها عن طريق الخطأ، خلال تعليمها كيفية إطلاق النار من سلاح رشاش من نوع "أوزي".

&
&بيروت: كان المدرب تشارلز فاكا يعطي الفتاة درسًا في الرماية في ولاية اريزونا، عندما ارتد الرصاص من السلاح الآلي وفقدت السيطرة عليه، فأردته قتيلًا برصاصة واحدة في رأسه.
&
رماية حية
ووفقًا للشرطة التي حققت في الحادث، قتل فاكا &(39 عامًا) بعد أن أصيب برصاصة في رأسه، وتوفي بعد أن نقل جوًا إلى أحد مستشفيات لاس فيغاس.
&
وفي الفيديو الذي التقطه أهل الطفلة أثناء تلقيها درس الرماية، يظهر المدرب فاكا وهو يعلم الفتاة كيف تضغط على الزناد لإطلاق رصاصة واحدة على الهدف المطلوب، في مركز للرماية في وايت هيلز بأريزونا. لكن سرعان ما حدث خطأ قاتل، فانتقل رشاش "أوزي" إلى الوضعة الآلية، وبدأ برمي الرصاص من دون توقف، ففقدت الفتاة السيطرة على السلاح لتقتل مدربها برصاصة في رأسه.
&
وتعليم الأطفال استخدام الأسلحة النارية أمر شائع في بعض الولايات المتحدة، كما أن لمراكز تدريب الرماية قواعد صارمة لسلامة الأطفال. لكن يبدو أن ليس هناك عمر محدد للبدء في هذه الممارسة، ما يجعل الحوادث المؤسفة كهذه أكثر احتمالًا.

أدراج الرياح
ولم تفلح الجهود الحثيثة في إقناع منظمة السلاح الأميركية، التي تعتبر أقوى المنظمات في أميركا وتضم ملايين الأعضاء، بضرورة تعديل المادة الثانية من الدستور، تمهيدًا لوضع القيود على اقتناء السلاح الشخصي.
&
واتهم ديفيد كين، رئيس المنظمة، الحكومات الأميركية بسعيها إلى إغلاق معارض السلاح بدلًا من تفعيل أنظمة المراقبة الموجودة، "خصوصًا أن السلاح الشخصي أمر ضروري جدًا للاحساس بالأمان".
&
ويقول الخبير الأمني كولين غودار إن المنظمة &تحترف المناورة، "فهي تسعى إلى زرع الخوف في قلوب الناس بأن كل مراقبة هي مشروع لمصادرة الأسلحة، إنها تلعب على شعور عدم الثقة الموجود بين الشعب والحكومة". ويتساءل: "إذا كان الأمر كما تزعم المنظمة، فنحن سنكون البلد الأكثر أمنا على وجه الأرض، لأن لدينا 300 مليون قطعة سلاح".
&
300 مليون سلاح
وقال تقرير أممي عن سجل الحقوق المدنية في الولايات المتحدة، في العام 2013، إن المواطنين الأميركيين يمتلكون أكبر عدد من البنادق في العالم. فوفقًا لأرقام مكتب التحقيقات الفيدرالي 2013، وصل العدد الإجمالي للتحريات عن خلفيات مبيعات السلاح في العام 2013 إلى 21093273، متفوقًا على &19592303 في العام 2012. وحتى العام 2013، كان هناك حوالى 300 مليون قطعة سلاح في الولايات المتحدة. وفي المتوسط، يتم إطلاق النار على أكثر من 100 ألف مواطن أميركي في كل عام ، حيث كانت البنادق سببا في 30 ألف حالة وفاة.
&
كما قتل الضحايا إما في جرائم مرتبطة بالبنادق أو ماتوا منتحرين أو عن طريق القتل العمد. فيما فشلت حكومة الولايات المتحدة في اتخاذ تدابير فعالة للسيطرة على البنادق.

&