&


كربلاء: اعلن برنامج الاغذية العالمي الاربعاء ان اولى قوافله المحملة بالمساعدات الغذائية المخصصة للنازحين العراقيين قد وصلت الى كربلاء بجنوب شرق بغداد.
&
واوضح البرنامج التابع للامم المتحدة في بيان ان نحو الفي عائلة نازحة الى كربلاء تلقت هذا الاسبوع مساعدة غذائية بعد ارسال قوافل انطلاقا من اربيل باقليم كردستان العراق، مضيفا ان قوافل اخرى ستنطلق كل يوم من اربيل حتى تتلقى الاسر المسجلة ال15 الفا مساعدة مماثلة. ويسمح كل طرد من المواد الغذائية يوزع على العائلات باطعام خمسة اشخاص خلال شهر.
&
ومنذ بدء هجوم تنظيم الدولة الاسلامية في حزيران/يونيو قدم برنامج الاغذية العالمي مساعدة غذائية لاكثر من سبعمئة الف شخص في العراق، فيما يعد هذا البلد حاليا مليون نازح. ولم تتوافر لكثيرين منهم مواد غذائية ولا مياه ولا احتياجات اساسية اخرى ويعيشون في مبان قيد الانشاء ومساجد وكنائس وحدائق عامة او مدارس.
&
وقد عزز برنامج الاغذية العالمي مؤخرا عملياته في العراق بفضل مساهمة السعودية التي دفعت 148,9 مليون دولار اميركي في تموز/يوليو. وقبل ذلك، قدمت الوكالة الاممية، ومقرها في جنيف، مساعدة لنحو 240 الف نازح واكثر من 180 الف لاجىء سوري في العراق.
&