صوّر السيّاح في بريطانيا شريط فيديو قصيرًا، يظهر فيه أحد أفراد الحرس الملكي في قصر باكنغهام وهو يقوم بحركات ساخرة ومضحكة بوجهه.

متابعة - إيلاف: بعد أن حاول معظم زوار بريطانيا دفع عناصر الحرس الملكي للضحك أو تغيير وجوههم الجامدة، فعل أحد هؤلاء الحراس ذلك بمبادرة فردية، من دون أن يرغمه أحد، وقام بحركات مضحكة وساخرة أثارت بلبلة في أوساط القصر.

وفي حين من النادر أن يكسر هؤلاء الحراس تعابير وجوههم المتحجرة، ظهر الحارس في شريط الفيديو وهو يغيّر تعابير وجهه بشكل مضحك، ويمد لسانه خارجًا، معتقدًا ربما أن أحدًا لن يراه بسبب الجو الماطر والعاصف.

استنكروا فكاهته

سرعان ما انتشر المقطع على وسائل الاعلام الاجتماعية، وتحديدًا على موقع تويتر، وحصد التعليقات والمشاركات من بريطانيين استنكروا فكاهة الحارس غير المقبولة في آداب القصر الملكي.

شكك كثيرون في صحة الفيديو، معتبرين أنه مزيف، في حين قال البعض الآخر إن المسؤولين في باكينغهام يحققون في الأمر، وإن الحارس سيعاقب إذا اتضح أن الصور حقيقية.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إنه على بينة من الفيديو، ويتحقق من صحته، مضيفًا: "في حال تبين أن أحد الموظفين قام بممارسات لا ترتقي إلى المعايير المتوقعة للسلوك، فسيكون عرضة لإجراءات تأديبية".