&

يغادر شباب وفتيات الإمارات حياة الرفاهية وينضمون لمعسكرات التجنيد في الجيش ابتداء من السبت، وسيكون انضمام الإناث لهذه الخدمة اختياريا وبموافقة ولي أمر الفتاة.

&
دبي:& يدخل غدا آلاف من شباب وفتيات الامارات معسكرات التجنيد في الجيش، وستتوجه الدفعة الأولى من الطلبة المكلفين بالخدمة الوطنية إلى مراكز التدريب الخمسة التي خصصت لهم بالقوات المسلحة الاماراتية، وتتوزع في أبوظبي والمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي ومركز "سيح اللحمة" في العين ومركز "المنامة" على طريق "الشارقة- الذيد" وعجمان. وذلك خلال الفترة من الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا.
&
وخصصت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية مدرسة "خولة بنت الأزور" لتدريب الفتيات المنتسبات للخدمة المدنية، مبينة أن التحاق الإناث اللواتي بلغن 18 عاما ولم يتجاوزن سن الثلاثين عاما بهذه الخدمة يكون اختياريا وبموافقة ولي الأمر. وتكون مدة الخدمة الوطنية 9 أشهر للمجندات من الإناث بغض النظر عن المؤهل الدراسي.
&
وأضافت الهيئة أن عملية تدريب الفتيات ستتم في معسكر منفصل عن معسكرات تدريب الذكور، فضلا عن توفر مدربات ومشرفات وطاقم عمل كامل من الإناث،‫ وسوف يتوجب عليهن السكن في المعسكر في فترة التدريب كما هو مطبق على الذكور.
&
ونشر الموقع الخاص للجنة الوطنية المواد التي يسمح للمجند أن يصطحبها معه وكذلك نشرة أخرى للمحظورات التي يمنع تماما دخولها إلى معسكرات التجنيد. حيث حظرت دخول الهواتف الذكية التي تحمل الكاميرات، وسمحت فقط للهواتف التي لا تحمل كاميرات، كما يحظر إدخال السجائر ويحظر التدخين في وقت تأدية الخدمة.
هذا وقد استقبلت مراكز التسجيل اليوم الجمعة من لم ينهوا اجراءاتهم حتى الان من الساعة 3 مساء حتى الساعة 9 مساء". ومن المقرر أن تباشر الدفعة الثانية تدريبات الخدمة الوطنية في منتصف شهر ديسمبر المقبل.
&
مغردو تويتر
وفي سياق متصل اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فايسبوك" و"انستغرام" مؤازرة وتشجيعا للشباب والفتيات الإماراتيين الذين سيلتحقون بالخدمة العسكرية غدا السبت. حيث تفاعل آلاف من المغردين الإماراتيين مع هاشتاق "#استعداد_للخدمة_الوطنية" الذي تابعته "إيلاف"، وأكدوا على دعمهم لجنود الامارات الجدد وتشجيعهم في مهامهم لخدمة الوطن وحماية ترابه.
&
ومن التغريدات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها "تويتر" ما ذكره ضرار بلهول الفلاسي قائلا "المرجلة يا خوي هي طولة البال هي العزم هي الصبر فالظلايم فيها الكرم عزة دله وفنجال فيها الكرامة عن ردي الطبع شايم".
&
وكتبت سيدة ابوظبي "وطن به قيادة حكيمة وشعب وفي لوطنه وقيادته ك شعب الامارات يبشر بازدهاره ووحدته"، وأسماء الجناحي "كل التوفيق للدفعة الأولى من جنود الوطن والخدمة الوطنية".
&
وغردت نادية عبدالرزاق قائلة "من أراد ان يعرف حقيقة العلاقة بين الاماراتي ووطنه فعليه الاطلاع على ما كتبوه عن الخدمة الوطنية في هاشتاق #استعداد_ للخدمة_ الوطنية". وعاشق تراب الوطن "الله الوطن رئيس الدولة هذا هو شعار رجال الميدان الاشاوس ابطال هذا الوطن العظيم الذي يتسابق الجميع للذود عنه".
&
وذكرت بنت الامارات "هذا يومكم ايها الشباب فلبوا النداء لرد الجميل حفظكم الله وحفظ الله الوطن امين". ومايد محمد المراشدة "يا شباب الوطن لبوا نداكم واحمو الدار ضد الطامعين.. والشهامة لكم من مستواكم وكل طايش له الردع المهين".
&
وغرد بايلوت 777-300 "ترخص لعيونك ألف خدمة وطنية، ما كنا نردده في المدارس الان وبكل فخر سنردده في ميادين الامارات الحبيبة". وعاشق تراب الوطن "أيها الشاب ايتها الفتاة يكفيكم النظر للعلم وهو يرفرف وفي قلبكم ايمان عظيم ببذل الغالي والنفيس لاجل الوطن". واحمد "انتوا بياض الوجه للي وراكم نرجم بعزم افعالكم كل خناس". وميمو "في حفظ الرحمن يا شباب الوطن". وبوعبدالرحمن "اللهم بارك ووفق الجميع لهذا الخير الكثير لا اعتقد ان الانسان يفتخر بشيء أكثر من خدمة وطنه". واتوم الواصي "اللهم وفقهم وسدد خطاهم واجعلهم ذخرا للوطن".
&
شرف خدمة الوطن وتلبية النداء
وغرد بندري "لا يوجد أعظم من شرف خدمة الوطن لبيك يا وطن لبيك يا وطن لبيك خليفة". وولد زايد "غدا يوم مشهود في تاريخ الامارات ستشرق فيه شمس الوفاء وسيرتقي أبناء الامارات سلم الامجاد مع شرف تلبية النداء.. اللهم وفق أبنائنا واحفظهم بحفظك ويسر لهم كل امر حفظ الله شباب بلادي".
&
وكتب عاشق الامارات الاماراتي "كم هو عظيم هذا الشرف". ومحسن المري "نفداك يا وطن لك رجال تسوق ارواحها لجلك". ومغردة إماراتية "نرد غيضا من فيض خيرات هذا الوطن علينا لبيك يا وطن". وصدى الوطن "ساعات قليلة تفصلنا عن اكبر فخر سيحمله أبناء الامارات ليكونوا جند الوطن حفظ الله الامارات وحكومتها وشعبها". وبوحميد "زايد رحمه الله قال المصير واحد ما في مصير لإمارة ومصير لإمارة أخرى، ومحمد بن زايد قال لجنود الوطن انتو بياض الويه للي وراكم.. نرجم بعزم افعالكم كل خناس". ومصدر "4 معسكرات تدريب للذكور في العين والغربية وعجمان والخامس للإناث بمدرسة خولة بنت الازور العسكرية".
&
وغرد ظبي الامارات "ياذا الشباب الباني بادر وقم بجهود ولا تقلد الدلهاني لي ما وراهم زود". وعاشق الوطن "غدا تبدا مصانع الرجال في استقبال شباب الامارات الدفعة الأولى للخدمة الوطنية وهم رجال صنعوا وطنهم بإخلاصهم وعزمهم". وفهد المحمود "قد لا تشعر بارتياح الان وانت تارك لحياة الراحة ومقبل على فترة من المشقة والتعب لكنك ستذكرها وستكون لك وسام عز وفخر". وبنت الامارات "هم أبناء زايد وجنود خليفة وحماة الوطن اللهم وفقهم وقوي عزيمتهم". وانج محمد "تذكروا زايد وتذكروا بانه ناداكم لحماية الدار والدفاع عنها تذكروا خليفة فقد اسعدنا فاسعدوه بتدريباتكم وصبركم".
&
الجيش مصنع الرجال
وقال سهيل بن فرج المزروعي "الجيش مصنع والرجال الذخاير به تصدق النيات دون المعاذير.. وللدار عرض فوق عرض الحراير.. يا ما انحروا دونه شباب مناعير". وبرق "غدا سيودع شباب الدفعة الأولى من الخدمة الوطنية لينخرطوا في مصانع الرجال هنيئا للوطن". وأضاف عادل سيف القطي "تتزين الامارات غدا لعرس الوطنية والولاء.. ويتنافس الاماراتيين بمحبة الوطن.. دامت الامارات عامرة بالافراح والمسرات". وبوخالد "يا شباب الوطن لبو نداكم.. توكلو على الله يا عيال زايد.. الوطن ينادي".
&
وذكر ابوسفيان الاماراتي "تدينا أقول.. مستعدون انا وعيالي لخدمة وطننا الغالي حرسه الله بالتوحيد والسنة ومحتسبون الاجر فالدفاع عن ارض الإسلام شرف". ومحمد سيف "هنيئا لرجال سيشهد التاريخ لهم انهم اول دفعة تنال شرف الانضمام للخدمة الوطنية.. وهنيئا لمن كان هذا المجد مطلبه". وإبراهيم بهزاد "كل بيت اماراتي يفتخر بابنائه وبناته ممن سيلتحقون غدا بالخدمة الوطنية.. بيتنا موحد وكلنا اسرة واحدة". ومحمد احمد الظهوري "نفخر بكم يا أبناء وطني اليوم وبعده لأننا نعرف علمكم للمسؤولية وواجبكم في الدفاع عن وطنكم فانتم خير من يمثله". والغالية "عندما يكون الوطن في خطر فكل أبنائه جنود #وطني_ الامارات.
&
وغرد حمود الاماراتي "أيها الجندي المنتسب للخدمة الوطنية هل تعلم ان شرف ارتداء الزي العسكري لبلادك لهو شرف عظيم وكبير جدا.. المراحل العظيمة التي ستتشرف بها عند ارتداء الزي العسكري لبلادك يفتقدها الكثير من الناس كم انت محظوظ بها". وراشد "ساعات قليلة تفصلنا عن أكبر فخر سيحمله أبناء الامارات ليكونوا جند الوطن حفظ الله الامارات وحكومتها وشعبها". وكتب الجابري "ستتعالى الصرخات في ميدان الاوفياء مرددة: اقسم بالله العظيم ان أكون مخلصا لدولة الامارات ولرئيسها".
&