أرسل نضال حسن، منفذ الهجوم على قاعدة "فورت هود" الأميركية، حيث قتل 13 جنديا، رسالة إلى "الخليفة" أبي بكر البغدادي، يطالبه فيها بحق المواطنة في الدولة الإسلامية، حسب ما نقل عنه محاميه جون غاليغان.

بيروت: طالب نضال حسن، الضابط في الجيش الأميركي برتبة رائد والمحكوم عليه بالاعدام لمهاجمته قاعدة "فورت هود" الأميركية حيث قتل 13 جنديا، "الخليفة" ابا بكر البغدادي بحق المواطنة في الدولة الاسلامية، التي اعلن عن قيامها في مناطق سيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق.
&
وأرسل حسن، &الفلسطيني الأصل برسالة إلى "البغدادي" بعث بها اليه قبل أسابيع "أن يكون مواطنا في الدولة الاسلامية"، بحسب ما كشف محاميه جون غاليغان.
وقال غاليغان، الخميس، إن حسن، الطبيب النفسي السابق في الجيش الأميركي برتبة رائد الذي أوقع 13 قتيلا عندما فتح النار في القاعدة العسكرية في الخامس من (نوفمبر) تشرين الثاني عام 2009، طلب في رسالته، التي بعثها قبل عدة أسابيع، من البغدادي، منحه حق المواطنة بالدولة التي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية – داعش سابقا، عن إقامتها في مناطق سيطرته في سوريا والعراق.
وتكونت رسالة حسن، بحسب شبكة فوكس نيوز، من صفحتين كتب فيها إلى البغدادي : "أطلب منكم رسميا وبتواضع أن أصبح مواطنا للدولة الإسلامية.. سيكون شرفا لأي مؤمن أن يصبح مواطنا جنديا مطيعا لشعب وقائده لا يتهاونان بدين الله لغير المؤمنين."
&
انتظار الموت
وينتظر حسن تنفيذ حكم الاعدام الصادر بحقه من قبل محكمة عسكرية، على خلفية الهجوم، الذي قالت السلطات الأميركية إنه قام به، رفضا لمشاركة القوات الأميركية في الحرب في أفغانستان، وإرساله إلى هناك لقتال مسلمين آخرين.
وفتح حسن، وهو طبيب نفسي، النار على مركز في القاعدة العسكرية على عدد من الجنود العزل، كانوا يستعدون للسفر إلى أفغانستان، أو عادوا من هناك.. وأصيب أيضا 32 شخصا بجروح.
وتوقف هجوم حسن عندما فتح ضابطان النار عليه وأصيب بجراح أسفرت عن إصابته بالشلل.
&
&