الجزائر: أكد وزير النقل الجزائري عمار غول تواصل عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين لطائرة الشحن الأوكرانية، التي تحطمت أمس، بعد دقائق من إقلاعها من مطار تمنراست في جنوب الجزائر.

وأوضح الوزير في تصريح له على هامش زيارته لموقع حطام الطائرة، ونقلته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الأحد، "أن عمليات البحث للعثور على الصندوقين الأسودين متواصلة بمشاركة جميع المصالح والقطاعات المعنية للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث".

وتابع "أن عائلات ضحايا الطائرة السبع ستصل إلى الجزائر قريبًا، من أجل استكمال عمليات تحليل الحمض النووي للضحايا، والتي ستتم على مستوى المخبر التابع لقيادة الدرك الجزائري في العاصمة"، مضيفا أن ثلاث جثث لطاقم الطائرة قد تفحمت. أما جثث الضحايا الأربع الآخرين فهي عبارة عن أشلاء تناثرت في موقع الحادث الذي يقع على بعد نحو 15 كيلومترًا جنوب غرب مدينة تمنراست.

وأشار إلى أنه تم وضع حزام أمني حول المنطقة لمواصلة عمليات البحث والتحري بخصوص هذه الكارثة الجوية، موضحًا أن السلطات الجزائرية هي التي تشرف على عمليات البحث والتحقيق المتعلقة بالطائرة الأوكرانية، وذلك وفق ما هو معمول به على مستوى المنظمة الدولية للطيران المدني، والتي تقتضي بأن يشرف البلد الذي وقعت الكارثة الجوية في أراضيه على التحقيق.

جدير بالذكر أن طائرة الشحن الأوكرانية من طراز أنتونوف 12 تحطمت أمس بعد إقلاعها بدقائق قليلة من مطار تمنراست في جنوب الجزائر.
&