لندن: قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عشرة أشخاص، بينهم خمسة أطفال، قتلوا جراء قصف للطيران المروحي التابع للنظام السوري بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الهبيط في ريف إدلب.

وذكر المرصد، في بيان صحافي اليوم، أن طيران النظام نفذ غارتين على مناطق في بلدة سلقين، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، كما نفذ طيران النظام غارة على مناطق في بلدة كفر تخاريم، في حين سقطت قذائف عدة أطلقتها كتائب المعارضة على مناطق في مدينة إدلب، التي تسيطر عليها قوات النظام. وفي محافظة حمص، قتل عشرة أشخاص في قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينتي الرستن وتلبيسة.

وفي دمشق، لا تزال الاشتباكات متواصلة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة من جانب، وقوات النظام والقوات الموالية لها من جانب آخر في حي جوبر. كما قتل ثمانية أشخاص في قصف لطيران النظام على قرية أبين القريبة من بلدة الأتارب في ريف حلب الغربي.

وفي محافظة حماة، قصف طيران النظام مناطق في زور الناصرية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن. كما استهدف مقاتلو الكتائب الإسلامية مناطق في بلدة سلحب التي تسيطر عليها قوات النظام، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية إلى الآن.

ودارت اشتباكات بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي جبهة النصرة والكتائب الاسلامية في منطقة الشير، وسط معلومات عن سقوط قتلى من الكتائب وجبهة النصرة.
&