القاهرة: اعتبرت مصر الاثنين اعلان اسرائيل عزمها على مصادرة اربعة آلاف دونم من اراضي الضفة الغربية في منطقة بيت لحم &مخالفا للقانون الدولي ويمثل عقبة امام جهود التوصل لتسوية نهائية في النزاع الفلسطيني الاسرائيلي.
&
وكانت اسرائيل اعلنت الاحد نيتها مصادرة اربعة آلاف دونم من اراضي جنوب الضفة الغربية المحتلة في منطقة بيت لحم في خطوة اثارت غضب الفلسطينيين بعد ايام على وقف اطلاق النار اثر حرب دامت خمسين يوما في قطاع غزة.
&
وادانت الخارجية المصرية في بيان القرار الاسرائيلي معتبراه "خطوة غير إيجابية تتناقض مع القانون الدولي وسيكون لها تبعاتها السلبية علي مسار عملية السلام".
&
واضافت الخارجية ان القرار الاسرائيلي يمثل "عقبة كأداء أمام الجهود المبذولة للتوصل إلي تسوية نهائية تستمد إلي حل الدولتين الذي توافق عليه المجتمع الدولي وقرارات الرباعية الدولية".
&
وتوسطت مصر بين اسرائيل والفلسطينيين للوصول لاتفاق وقف اطلاق نار دائم ينهي 50 يوما من النزاع في قطاع غزة.
&
والثلاثاء، اعلنت مصر رسميا التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار بين اسرائيل وقطاع غزة، مؤكدة انه يقضي بفتح "متزامن" للمعابر بين اسرائيل والقطاع لنقل المساعدات الانسانية ومستلزمات الاعمار.
&
وجاء هذا الاتفاق بعد مفاوضات ماراثونية غير مباشرة في القاهرة انهت حربا استمرت 50 يوما سقط خلالها اكثر الفي قتيل فلسطيني و70 اسرائيليا بينهم 64 جنديا.
&
وقال الجيش &الاسرائيلي ان قراراه بمصادرة الاراضي الفلسطينية يأتي كجزء من القرارات السياسية التي تم اتخاذها بعد مقتل ثلاثة شبان اسرائيليين في المنطقة ذاتها في حزيران/يونيو الماضي في المنطقة قرب كتلة غوش عتصيون الاستيطانية حيث كانوا يستوقفون
السيارات المارة لتوصيلهم مجانا الى القدس.
&
واتهمت اسرائيل ثلاثة فلسطينيين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بالوقوف وراء خطف ومقتل الشبان الاسرائيليين الثلاثة الذي ادى الى خلق مناخ من التوتر الشديد اعقبته حرب اسرائيلية على قطاع غزة في 8 من تموز/يوليو الماضي انتهت بالاتفاق الذي تم في القاهرة.&
&