احتفالًا بالذكرى السنوية العشرين لإطلاق العمل المسرحي الشهير "الجميلة والوحش"، تعرض هذه المسرحية الكلاسيكية للمرة الأولى في أبوظبي، مفتتحة جولة عالمية.


تعد مسرحية "الجميلة والوحش" من روائع عالم ديزني الكلاسيكية، وتعرض في أبوظبي في سياق جولة عالمية أولى احتفالًا بعيدها العشرين، تشمل أندونيسيا وكازاخستان والفلبين وسنغافورة وتايلاندا وتركيا. ومن المقرر أن تعرض المسرحية باللغة الإنكليزية في قاعة دو في جزيرة ياس لمدة 10 أيام، بين 30 تشرين الأول (أكتوبر) ولغاية 8 تشرين الثاني (نوفمبر).

لم شمل
تشهد هذه الجولة العالمية "لم شمل" فريق عمل برودواي الأصلي، الذي يضم مخرج المسرحية روب روث، ومصمم اللوحات الراقصة مات ويست، ومصممة الأزياء الحائزة جائزة "توني" آن هولد وارد، ومصممة الإضاءة المسرحية ناتاشا كاتز، ومنسق الموسيقى والصوت آلان مينكين، الذي أبدع في "الحورية الصغيرة" و"علاء الدين".

وقال ديديير فانيست، نائب الرئيس والمدير الإقليمي في والت ديزني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "مسرحية الجميلة والوحش عمل أسطوري سحر الكبار والصغار على حد سواء على مدى العقدين الماضيين، ويسعدنا تقديم تجربة مسرح برودواي في العاصمة الإماراتية، لبدء العرض الأول في المنطقة، حيث تتكامل مقومات الإبداع المسرحي العالمي، لتنتج تجربة استثنائية ساحرة تجسد التميز والإبداع اللذين ينتظرهما الجميع من ديزني".

وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: "عرض مسرحية الجميلة والوحش في أبوظبي خطوة مهمة في عالم الترفيه العائلي، ويسرنا أن نحضر العرض الكامل لمسرحية برودواي الساحرة إلى جميع المشاهدين، مهما كانت أعمارهم، ولمحبي المسرحيات في جميع أنحاء المنطقة، للاستمتاع بعرض لا مثيل له".

نجاح باهر
هذا العمل مقتبس من فيلم الرسوم المتحركة "الجميلة والوحش"، من إنتاج العام 1991 والحائز جائزة أوسكار. وعرضت هذه المسرحية للمرة الأولى على مسرح "برودواي" في العام 1994، ورشحت للفوز بأكثر من ست جوائز "توني"، واستمر عرضها 13 عامًا، وتعتبر أحد أفضل عروض مسرح برودواي من حيث مدة العرض والإيرادات، وكتبتها ليندا وولفرتون، التي كتبت قصتي الأسد الملك وأليس في بلاد العجائب.

حظيت هذه المسرحية بشهرة كبيرة ونجاح باهر. فمنذ الحصول على الترخيص الرسمي للاسم في العام 2004، أنتجت المسرحية في 22 دولة، وبلغ عدد مشاهديها أكثر من 35 مليون شخص، وترجمت إلى 8 لغات مختلفة، وأدى أدوار شخصياتها أكثر من 28 ألف ممثل على مدار 67 سنة من العرض المتواصل. كما حققت عروضها إيرادات تزيد على 1.7 مليار دولار (6.25 مليارات درهم).

&