باريس:&حذر المجلس الوطني للمقاومة الايرانية (معارضة) الاثنين من اشراك ايران في السعي الى حل في العراق، معتبرين ان هذا الامر "سيشجع الحرب الطائفية" في هذا البلد.

وقالت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مريم رجوي خلال مؤتمر في باريس ان "النظام الايراني، في تعاون مزعوم مع الطلب العالمي بمكافحة الدولة الاسلامية، يكرر السيناريو المعروف الذي لجأ اليه العام 2003 (حين اطاح التدخل الاميركي في العراق بصدام حسين). ان اشراك النظام الايراني لاحتواء الازمة في العراق يعني تشجيع الحرب الطائفية وزيادة خطر الدولة الاسلامية".

وتواجه الحكومة العراقية منذ التاسع من حزيران/يونيو هجوما لمقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف تمكنوا خلاله من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد.
&
وتشن الولايات المتحدة منذ اب/اغسطس غارات جوية على مواقع التنظيم في شمال العراق، وتسعى الى تشكيل تحالف دولي ضده، الامر الذي دعت اليه ايران بدورها.
&
واضافت رجوي ان "الكوارث اليوم في العراق سببها ان الولايات المتحدة اشركت النظام الايراني في السلطة ثم قدمت هذا البلد الى ميليشيات الملالي حين سحبت قواتها منه".
&
وقتل 1420 شخصا على الاقل في اب/اغسطس جراء اعمال عنف في العراق سواء في مواجهات بين القوات العراقية والدولة الاسلامية او في هجمات دامية.