أمر الرئيس الأميركي بإرسال 350 جندياً إضافياً إلى العاصمة العراقية بغداد، في خطوة سترفع إجمالي عدد العسكريين الأميركيين المسؤولين عن تعزيز أمن البعثة الدبلوماسية هناك إلى حوالي 820 عسكريًا.


واشنطن: أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بإرسال 350 جنديًا إضافيًا إلى العاصمة العراقية بغداد "لحماية المنشآت الدبلوماسية الأميركية والموظفين العاملين فيها"، وفقاً لما أعلن البيت الأبيض.

وقال الأميرال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن هذه الخطوة سترفع إجمالي عدد العسكريين الأميركيين المسؤولين عن تعزيز أمن البعثة الدبلوماسية في العراق إلى حوالي 820.

كما أعلن البيت الأبيض أن مسؤولين أميركيين بارزين، بينهم وزير الخارجية جون كيري ووزير الدفاع تشاك هاغل، سيزورون الشرق الأوسط قريبًا "لبناء شراكة إقليمية أكثر قوة" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضاف البيان "سوف نواصل ايضًا دعم الحكومة العراقية في جهودها الرامية لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية الذي يشكل تهديدًا ليس فقط للعراق وانما للشرق الاوسط برمته ولموظفي الولايات المتحدة ومصالحها في هذه المنطقة".

واكد البيان أن الرئيس اوباما الذي غادر الثلاثاء واشنطن متجهاً الى استونيا، ثم ويلز، حيث سيشارك في قمة لحلف شمال الاطلسي "سيتشاور هذا الاسبوع مع الحلفاء في حلف شمال الاطلسي بشأن الاجراءات الاضافية الواجب اتخاذها ضد تنظيم الدولة الاسلامية وبشأن تشكيل تحالف دولي واسع لتنفيذ استراتيجية شاملة لحماية شعبنا ودعم شركائنا في الحرب ضد الدولة الاسلامية".

من جهته، قال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل البحري جون كيربي إنه بارسال هؤلاء الجنود الـ350 الى بغداد سيرتفع عدد العسكريين الذين تم ارسالهم منذ 15 حزيران/يونيو الى العراق لتعزيز امن المقرات الدبلوماسية الاميركية في هذا البلد الى حوالي 820 جنديًا.