يخطط الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشييد نُزل جديد مكون من 16 غرفة نوم في المرتفعات الاسكتلندية، إلى جوار المنزل الذي يقضي به إجازاته ويتكون من 14 غرفة نوم.


أشرف أبوجلالة من القاهرة: تقدم الشيخ محمد تقدم بطلب للحصول على موافقة لبناء هذا النُزل إلى جانب باقي المنازل التي يمتلكها في عزبته الخاصة التي تقدر مساحتها بـ 63 ألف فدان وتقع في اينفرنيت في ويستر روس.

إجازات ورفاهية

تقدَّم مهندسو الشيخ محمد، حسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية، بخططهم لبناء "نزل صيد عصري"، يضم حوض سباحة، صالة رياضية، ومجموعة مرافق خاصة بالنشاطات الترفيهية.

وهناك كذلك نية بخصوص تثبيت 7 أطباق خاصة باستقبال الأقمار الصناعية في تلك العزبة الخاصة.

ويمتلك الشيخ محمد تلك الجزيرة الواقعة في اينفرنيت منذ أكثر من 20 عاماً، كما أنه يقوم بزيارتها كل عام خلال فصل الصيف للاستمتاع بالأجواء الرائعة والمميزة هناك.

سخاء بن راشد

ومضت الصحيفة تتحدث عن سخاء يد الشيخ وما يقوم به من أعمال خيرية، موضحةً أنه قام بإهداء قطعة أرض لكي يقام عليها مركز رعاية نهاري وثمانية بيوت للمسنين في قرية دورني التي تقع على الساحل الغربي من المرتفعات الاسكتلندية.

ونقلت الصحيفة عن بيز كامبل، عضو المجلس المحلي بتلك المرتفعات، قولها "لا يسعني سوى القول إن العائلة الإماراتية الكريمة جلبت كثيرا من الخيرات إلى المنطقة. فالشيخ محمد بن راشد من ملاك الأراضي الخيرين جداً بالنسبة للمجتمع هنا".

وتابعت كامبل حديثها بالقول " كما أنه يحظى باحترام كبير للغاية في المنطقة. كما أنه يوظف 12 شخصاً بدوام كامل في العزبة، وحين يأتي إلى هنا، يتواجد أناس كثيرون آخرون من أجل المساعدة في تلبية احتياجات العائلة. وقد تواجد هنا خلال الآونة الأخيرة رفقة مجموعة من أصدقائه، فهو يحب المنطقة ويحب المشي في التلال".