واشنطن: أكد وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس ان الولايات المتحدة لا تشن "حربا" ضد تنظيم الدولة الاسلامية بل "عملية واسعة النطاق لمكافحة الارهاب".

وقال كيري لصحافية في "سي بي اس" نشرت تصريحه في تغريدة على حسابها على موقع تويتر ان "الولايات المتحدة ليست في حرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية. انها ببساطة (تشن) عملية واسعة النطاق لمكافحة الارهاب".

ووصل كيري مساء الخميس الى انقرة آتيا من جدة حيث تعهدت عشر دول عربية هي دول الخليج ومصر ولبنان والاردن والعراق، التزامها العمل مع الولايات المتحدة على محاربة تنظيم الدولة الاسلامية، وذلك في ختام اجتماع اقليمي عقد في جدة بحضور الوزير الاميركي.
&
ويقوم كيري بجولة في الشرق الاوسط واوروبا تهدف الى بناء تحالف ضد التنظيم المتطرف. وكان الرئيس باراك أوباما اعلن مساء الاربعاء إطلاق حملة "بلا هوادة" ضد تنظيم الدولة الاسلامية بما في ذلك عبر تنفيذ ضربات جوية في سوريا كما في العراق.
&
من جهة ثانية نقلت شبكة "سي ان ان" على موقعها الالكتروني عن كيري قوله لاحدى صحافياتها ان "ما نقوم به هو اطلاق عملية لمكافحة النطاق واسعة النطاق كثيرا".
&
واضاف ان هذه العملية "ستستمر لبعض الوقت. اذا كان احدهم يعتبر هذا الامر حربا ضد الدولة الاسلامية، يمكنه فعل ذلك، ولكن الواقع انها عملية كبيرة لمكافحة الارهاب ستتشكل من عناصر عديدة".