أبوظبي: أكد هادي البحرة رئيس الائتلاف السوري أنه عقد اجتماعًا مع المسؤولين في دولة الإمارات، وأوضح أنه التقى الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وتم تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في المنطقة، خاصة الوضع في سوريا، وتوضيح رؤية الإئتلاف وخطته بشأن كيفية التعامل مع تنظيم داعش.
&
وشدد البحرة في مؤتمر صحافي اليوم على موقف الإئتلاف الثابت والصلب ضد الإرهاب والتطرف، خاصة الحرب ضد داعش، التي ستتواصل حتى القضاء عليها، مهما بلغت التضحيات.. مؤكدًا أن الإمارات تقف بحزم ضد الإرهاب، وتقف ضد أي فرد يحمل السلاح في وجه الشعب السوري.
&
وقال إن الإئتلاف السوري والجيش السوري الحر وكل الشعب السوري يقفون ضد النظام الاستبدادي وضد أي تنظيم إرهابي متطرف أينما وجد، وعلى رأسها داعش.. وأضاف أن "الخيار العسكري وحده لا يكفي للقضاء على الإرهاب في سوريا.. وقد تلقينا الكثير من الوعود بشأن تسليح المعارضة المعتدلة لمحاربة داعش".
&
وأوضح رئيس الائتلاف السوري المعارض أن الائتلاف والجيش السوري الحر هما أول من واجه "تنظيم داعش المدعوم من الحكومة السورية" منذ سنة تقريبًا.. معتبرًا أن مواجهة التنظيمات الإرهابية تتطلب مواجهة المسببات التي أوجدتها. وأكد وجود اتفاق بشأن طريقة مواجهة الإرهاب في سوريا والعراق.
&
وحول جولة وزير الخارجية الأميركي في المنطقة، وهل تم التواصل والتنسيق مع الإئتلاف السوري، نوه البحرة بأن هناك تواصلًا مستمرًا مع الولايات المتحدة وتبادلًا لوجهات النظر حول الإرهاب في سوريا، مشيرًا إلى إعلان أوباما شن ضربات جوية في سورية ضد تنظيم داعش، وتعهده بزيادة الدعم لجماعات المعارضة السورية المعتدلة، وأن يقرّ الكونغرس ميزانية قدرها 500 مليون دولار "لتدريب وتجهيز" المعارضة المسلحة المعتدلة.
&
وحول قضية الإختلافات في الإئتلاف، قال البحرة "تختلف الآراء، لكن الجميع متفق على أهداف الائتلاف ضمن خطة استراتيجية واحدة سيتم تطبيقها مهما بلغت التضحيات".
&
وبشأن الموقف من الإستراتيجية الدولية لمحاربة الإرهاب في سوريا، قال: "نحن كمعارضة نحارب الإرهاب، وننوي طرده من سوريا، ولذا يجب أن نكون جزءًا من هذه الإستراتيجية الدولية لمحاربة الارهاب من سوريا وأن نرسي الديمقراطية فيها". وأكد أنه ليست هناك استراتيجية موحدة حاليا لمجابهة داعش.. مشيرا الى أنه عادة ما تتخذ القرارات بناء على الوضع على الأرض، وما إذا كان الوضع قتاليًا دفاعيًا أم هجوميا، حيث تختلف الاستراتيجية في كل وضع. وذكر البحرة في ختام المؤتمر الصحافي أن الحكومة السورية المؤقتة ستجري انتخابات جديدة بشأنها في العاشر من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.
&

&