كشف تقرير أن الحكومة البريطانية لن تحظر جماعة "الإخوان المسلمين" لكنها ستفرض قيوداً على نشاطاتهم وستمنع قادتهم من الانتقال للعيش على أراضيها.


نصر المجالي: أكد دبلوماسي من الخارجية البريطانية أن "بريطانيا لن تحظر جماعة الاخوان المسلمين"، مضيفاً: " هناك بعض الأشياء التي يمكن فعلها عوضاً من حظرها". ونقلت صحيفة (ديلي تلغراف) عن الدبلوماسي قوله إنه سيتم&فرض قيود على النشاطات السياسية للجماعة في بريطانيا، بما فيها مؤسساتها الاعلامية والترويجية.

وينتظر أن تصدر مثل هذه القرارات في وقت وشيك، وقال التقرير إن رئيس لجنة مراجعة نشاطات الإخوان السير جون جينكينز، السفير لدى السعودية، عبر في تقريره عن قلقه من ارتباط جماعة الإخوان بمتطرفين في الشرق الأوسط.

وكان رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون كلف جينكينز بإجراء مراجعة شاملة حول جماعة الاخوان المسلمين، بعد تعرض حكومته لضغوط للحد من نشاطات الجماعة في لندن. وخلال الشهرين الماضيين جال السفير جينكينز على عدد من العواصم التي تشهد نشاطًا للإخوان، كما التقى العديد من قياداتها.

ويشار الى أنه بعد عزل الرئيس المصري محمد مرسي، يواجه العديد من قيادات الاخوان الاعتقال في حال عادوا الى مصر، وتتخوف الحكومة المصرية من نقل نشاطات الجماعة إلى لندن، وتأسيس مكاتب لها في العاصمة البريطانية.

وإلى ذلك، حذر السفير المصري في بريطانيا أشرف الخولي، من "خطورة" الإيديولوجية التي تنتهجها هذه الجماعة، إضافة إلى ارتباطاتها المالية مع جماعات بريطانية". ويتخوف الخولي من أن تستخدم الجماعة مركزها في لندن ليكون نقطة انطلاق للنشاطات في بلدان تحد من أنشطتها.
&