الدوحة: نددت قطر بتصريحات لرئيس الحكومة الليبي عبدالله الثني اتهم فيها الدوحة بالتدخل في الشؤون الليبية، معتبرة ان هذه الاتهامات "ليس لها اساس من الصحة".

وقال مساعد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الله الرميحي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء القطرية الرسمية، ان قطر "تعرب عن رفضها واستهجانها لما تضمنه تصريح السيد عبدالله الثني بتدخل دولة قطر في الشؤون الداخلية لليبيا".

واكد الرميحي ان "هذه مزاعم وادعاءات مضللة ليس لها أساس من الصحة، وأن سياسة دولة قطر تقوم على مرتكزات واضحة وثابتة وهي الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

وشدد على أن "الادعاءات في هذا الشأن خطيرة وكان من الأجدر بالسيد الثني تحري الدقة قبل إطلاق مثل هذه التصريحات، سيما وانه لم ينبس ببنت شفة ضد قصف بلاده ومواطنيه بالطائرات مؤخرا، ولم يتعرض بالنقد حتى إلى التدخل المسلح في بلاده".

ويشير الرميحي بذلك الى غارات استهدفت مواقع لميليشيات اسلامية. وقد نسبها مسؤولون اميركيون للامارات ومصر، الا ان ابوظبي التزمت الصمت حيال هذه الاتهامات فيما نفتها القاهرة. وأكد المسؤول القطري "حرص دولة قطر على أمن الشعب الليبي الشقيق واستقرار".

وكان الثني اتهم في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية" قطر بارسال طائرات محملة بالاسلحة الى مطار معيتيقة الخاضع لسيطرة مجموعات مسلحة تابعة لقوة "فجر ليبيا". وهدد الثني بقطع العلاقات مع قطر اذا ما استمر "التدخل" في الشأن الليبي بحسب قوله.
&