نعى حزب الله عنصره حسن نصرالله، الذي سقط في العراق، وهو متحدر من بلدة البازورية، وهي مسقط رأس أمين عام الحزب في الجنوب اللبناني.&


بيروت: &توسعت دائرة تورط حزب الله، منتقلًا من سوريا إلى العراق. فقد نعى حزب الله أحد عناصره، ويدعى حسن محمد خليل نصر الله، وقال إنه سقط دفاعًا عن "المقدسات في العراق وسوريا"، بحسب بيان الحزب.
وتناقلت مواقع إلكترونية الخبر بناءً على بيان الحزب، الذي يوضح أن نصر الله قضى أثناء قيامه بالواجب الجهادي. ويظن شديد الظن بأن نصرالله قضى نحبه في معارك بالعراق، بالرغم من أن بيان النعي لم يأتِ على ذكر زمن مقتل نصرالله أو مكانه.
ويشيع حزب الله قتلاه بين الحين والآخر من دون أن يعطي أية تفاصيل عن مكان مقتلهم، وقد بدأت جثامين القتلى الساقطين في العراق تتوافد في الآونة الأخيرة، بينما تستمر في الوصول من الميدان السوري، حيث يشارك الحزب في الحرب إلى جانب النظام السوري.
ونصر الله من بلدة البازورية في الجنوب اللبناني، وهي مسقط رأس حسن نصرالله، أمين عام حزب الله.
وكان رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، نبيل قاووق، أعلن أن مقاتلي حزب الله لن يخرجوا من سوريا، مؤكداً أن المرحلة تتطلب منهم القتال في سوريا أكثر من أي وقت مضى. وبالنسبة إلى المطالبين بخروج الحزب من سوريا، ربما عليهم اليوم توسيع مطالباتهم لتشمل العراق.
&