قالت تقارير إعلامية إنّ قائد "جبهة ثوار سوريا"، جمال معروف نجا من الموت، بعد غارة جوية لطيران النظام على بلدة دير سنبل في ريف إدلب. لكنه فقد بالمقابل ابنه وزوجته وأحد معاونيه.


إيلاف: أصيب جمال معروف قائد جبهة ثوار سوريا مع عدد من قيادات الجبهة بإصابات خفيفة في غارة جوية استهدفت مقر الجبهة في إدلب فيما قتلت الغار ابنة معروف ونائبه محمد الفيصل وزوجته حسب تقارير إخبارية.

وقال موقع (عكس السير) المعارض، إن الطيران النظامي "أغار على القرية، ما أدى إلى استشهاد زوجة معروف واثنين من أبنائه إلى جانب أحد نوابه".

وأصيب معروف وأبو علي كفرحايا قائد "ألوية شهداء سوريا" بإصابات متوسطة وتم نقلهم إلى تركيا لتلقي العلاج، حسب ذات المصدر.

وكان معروف تعرض لمحاولة اغتيال قبل أيام من خلال سيارة مفخخة تمكن مقاتلو الجبهة بكشفها على أحد الحواجز وقتل من فيها قبل وصولها إلى داخل القرية التي يقيم فيها معروف.

يذكر أن جبهة ثوار سوريا التي يقودها معروف هي إحدى أكبر فصائل المعارضة المعتدلة، والمرشحة لتلقي الدعم والتدريبات الاميركية.

وفي الخامس من سبتمبر الجاري، قال جمال معروف في حوار مع "إيلاف" إن جبهة (ثوار سوريا) تحارب في جنوب وشمال سوريا، ولفت الى "أن كتائب وألوية شهداء سوريا" هي فصيل من جبهة "ثوار سوريا" اتجهت لتحرير ريف حلب ثم ستتوجه الى الرقة والى المناطق التي تسيطر عليها "داعش" لتحرير جميع المناطق".

وقال معروف في حواره ان جبهة "ثوار سوريا" تحارب على جبهتين، فهي تحارب تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش سابقا)، في ريف حلب وتسعى لتحرير المناطق التي تحتلها، وتحارب النظام السوري في مورك وريف حماة.
&