في مراعاة لمشاعر الملحدين، حذفت وزارة الدفاع الأميركية عبارة "ليساعدني الله" من قسم اليمين، الذي يؤديه الطيارون المنتسبون إلى سلاح الجو الأميركي.

بيروت: قرر سلاح الجو الأميركي شطب عبارة "ليساعدني الله" (So Help Me God) من قسم اليمين، الذي يؤديه المنتسبون الجدد خلال قسم التجنيد.

وهذا القرار يأتي في سياق المراجعة القانونية لقواعد التجنيد وعبارات قسم اليمين، بعد أن هددت جمعية "الاتحاد الانساني الأميركي" بمقاضاة سلاح الجو، نيابة عن جندي طيار ملحد رفض ترديد هذه العبارة، فتعرض للطرد من قاعدة كريتش الجوية في نيفادا، يوم 25 آب (أغسطس) الماضي.

وقالت ديبورا لي جيمس، مسؤولة القوات الجوية في وزارة الدفاع الاميركية: "إن سلاح الجو يأخذ&في الاعتبار كل الحالات التي يعبر فيها الطيارون عن مخاوفهم في ما يتعلق بالحرية الدينية"، مشيرة إلى أن التغيير الجديد الذي طرأ على هذه السياسة دخل حيز التنفيذ فورًا.

وعبرت مونيكا ميلر، المحامية لدى مركز أيبغناني للحريات الانسانية، عن سعادتها بقرار وزارة الدفاع الأميركية، مؤكدة أن التعديل يعطي الجنود الحق في حذف الإشارة إلى الله في قسم اليمين. وأضافت: "نأمل أن يحترم سلاح الجو الحقوق الدستورية للملحدين في المستقبل".

&